رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محمد يوسف" بالمنوفية: الجدية والانظباط هم السبيل لتطوير التعليم الفني بالمدارس

جريدة الدستور

وأكد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني، أنه التعليم الفني ثروة قومية يجب الاستفادة منها لدفع قطار التنمية لذلك يجب تغيير نظرة المجتمع له، بتطبيق الجدية والانضباط، ووضع خطة مستدامة لتطوير التعليم الفنى بكافة مجالاته الصناعى والزراعى والتجارى، من خلال مشروع متكامل مدعم من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال حضور المؤتمر الصحفى بدايون عام محافظة المنوفية بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واللواء أسامة فرج السكرتير العام للمحافظة والدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن التعليم الفنى يخرج 360 ألف طالب سنويا هم أمل مصر فى الفترة القادمة، وأنه من العام القادم سيتم تطبيق مناهج دراسية جديدة تتواكب مع متطلبات سوق العمل؛ لرفع عدد المشاركيين من خريجى المدراس الفنية من 9 آلاف خريج إلى 50 ألف خريج فى سوق العمل كعمالة فنية مدربة.

وقرر الوزير فتح فصول وأقسام متخصصة للتعليم والتدريب المزدوج على الصناعات الحرفية بالقرب من الأماكن التى تتوافر بها هذه الصناعات وبما يتناسب مع بيئة ومتطلبات العمل كالصناعات الحرفية المتعدده التى يتمتع بها مركز أشمون فى مجالات صناعة السجاد والخشب والصدف لتخريج طلاب مهرة على درجة عالية من الكفاءة.

وأكد وزير التعليم الفني، أنه سيكون طرف فى اختيار كل مدير مدرسة لما له من دور فعال وقدرة على عمل نقلة نوعية بالمدرسة، لذلك يجب اختيارة بعناية ورفع كفاءة وطموح الطلاب من خلال توفير منح للتدريب بالشركات عالمية.