رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الدقهلية : مراجعة كافة التراخيص الخاصة بالعمارات المقامة

محافظ الدقهلية حسام
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام

طالب محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، رئيس حي غرب المنصورة عبد الرحمن الشهاوي، بضرورة مراجعة كافة التراخيص الخاصة بالعمارات المقامة حديثا بنطاق حي غرب المنصورة ، موجها بضرورة وضع لوحة كبيرة على أي مبنى يتم إنشاؤه حديثا يتضمن اسم المبنى وعدد الأدوار المرخص بها ورقم الرخصة والمشرف والمقاول والقائمين على التنفيذ.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ اليوم السبت، بالمنطقة الواقعة خلف الوحدة المحلية بحي غرب المنصورة، كما أمر بضرورة عمل سور حول المنطقة التي يتم البناء عليها، وفي حالة المخالفة يتم سحب التراخيص فورا.

وشدد المحافظ على ضرورة توقيع غرامات مالية لمن يقومون بإهدار مياه الشرب في رش الشوارع، على أن تكون المخالفة في المرة الأولى 1000 جنيه، وفي المرة الثانية 5000 جنيه، حرصا على عدم إهدار المياه وتوفيرها للمواطنين، مطالبا بضرورة رفع القمامة والسيارات القديمة.

وعلى صعيد متصل، بدأت صباح اليوم فعاليات تنفيذ مشروع أصدقاء المرور وأصدقاء البيئة، وذلك بمشاركة 500 شاب وفتاة من أعضاء الجوالة بمراكز الشباب على مستوى محافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والإدارة العامة لمرور الدقهلية والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة، تفعيلا لمبادرة المحافظ بمشاركة الشباب والمجتمع المدني في قضايا المجتمع والخدمات المقدمة للمواطنين.

ويهدف المشروع إلى مشاركة الشباب وخلق وعي مروري ودعم روح الانتماء لدى الشباب أبناء المحافظة، ويؤكد المشروع على منح مكافآت مالية للشباب المشاركين، كما يتم منحهم زيا موحدا.

وأكد محافظ الدقهلية أن تلك الفكرة تعد الأولى من نوعها، ويتم تنفيذها لأول مرة في المحافظة، بهدف دمج الشباب في قضايا المجتمع، وخلق روح المبادرة لديهم لخدمة الوطن وغرز روح الانتماء في نفوسهم.