رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. أهالي ميت الأكراد بالمنصورة: "حصة الغاز بتتسرب والمحافظ بيتهرب"

جريدة الدستور

طالب أهالى قرية ميت الأكراد، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بسحب حصتهم من مستودع "سعد عمر" إلى قريتهم، من أجل انتشال أبناء القرية من جشع تجار السوق السوداء، مؤكدين أنهم يعيشون عصرًا لم يكن موجودًا من عهود سابقة.

وكان العشرات من أهالي القرية، احتشدوا، اليوم، الخميس، داخل مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، للتنديد بتهريب حصة أسطوانات الغاز المقررة لقريتهم.

وأوضح الأهالى أن حصة القرية 2800 أسطوانة غاز، من المقرر تسليمها لمستودع "سعد عمر" بقرية ميت خيرون، ولكن يتم تسليم 700 أسطوانة فقط، مشيرين إلى أنهم- منذ يوم 2 إبريل وحتى الآن- لم يستلموا الأسطوانات.

وقالوا إنهم عندما تحدثوا مع صاحب المستودع؛ قال: "جهزوا نفسكم هجيب 150 أسطوانة"، لافتين إلى أنهم تسلموا 400 أسطوانة فقط، الشهر الماضي.

وندد الأهالي بعدم وجود رقابة على المستودع، مشيرين إلى أن صاحب المستودع يتلقى اتصالا من مفتشي التموين قبل نزولهم للتفتيش، يقوم على إثرها بـ"تظبيط" وتحضير نسبة من الحصة لإرضاء المواطنين أمامهم.

وأكد الأهالي أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمحافظ، والسكرتير العام، ووكيل وزارة التموين؛ ولكن لم يستجب أحد حتى الآن. يذكر أن عدد السكان بالقرية يبلغ 10 آلاف نسمة، والحصة لا تكفي احتياجاتهم، وتقوم سيدات القرية بجمع الأخشاب لاستخدام الكانون في إعداد الطعام.