رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكتاتني يحصل على 453 تزكية لرئاسة الحرية والعدالة


قدم محمد سعد الكتاتني، أمين حزب الحرية والعدالة المصري 453  بطاقة تزكية إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات في إطار ترشحه لرئاسة الحزب منها 5 من أعضاء المكتب التنفيذي.

وتقدم عصان العريان، نائب رئيس الحزب والقائم بأعمال الرئيس، في وقت سابق من اليوم ب109 بطاقة تزكية إلى اللجنة الحزبية في حين لم يتقدم غيرهما ببطاقات التزكية حتى عصر اليوم، رغم أن غلق باب التقديم سيغلق في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، الثالثة بتوقيت غرينتش.

وقال الكتاتني في تصريحات للصحفيين إنه حصل علي تزكيات من كل المحافظات، لكنه لم يتصور حصوله علي هذا العدد الذي فوجئ به ينهال عليه اليوم وأمس فقط.

وأشار إلى أن قرار ترشحه لرئاسة الحزب لا يعارض ترشحه "الممكن" لرئاسة مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) فقرار الترشح لرئاسة الحزب "شخصي" بعكس ترشيح الحزب له أو لغيره لرئاسة البرلمان.

و تحدث بلهجة الواثق من الفوز قائلا إنه سيعلن عن برنامجه وجولاته الانتخابية في وقت لاحق.

وسينعقد المؤتمر العام للحزب الذي يتم فيه انتخاب رئيسه الجديد في 19 من الشهر الجاري، وذلك خلفا لمحمد مرسي الذي استقال من رئاسة الحزب بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية.

ورغم تزكية 5 من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب له نفى بشدة أن يكون هو مرشح مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، التي أسست الحزب العام الماضي.

وتابع: "الجمعة المقبلة ستكون هناك منافسة شريفة بيني وبين الدكتور العريان والتجربة الديمقراطية ستصب في صالح الحزب في النهاية".

واشترطت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة على من لديه رغبة في الترشح من أعضاء المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة أن يحصل علي تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.

وسحب كل من العريان الكتاتني  وياسر محمود ووليد خطاب وخالد عودة وصباح حسين السقاري أوراق الترشح لرئاسة الحزب في حين أعلن ياسر محمود في وقت لاحق انسحابه لصالح العريان.