رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جدو" عبد الرحمن أبو زهرة: هذا هو الفرق بيني وبين "شون كونري"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عازف البيانو ونجل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد أبو زهرة، والذي قام والده ببطولة عرض موسيقى روسي تم تمصيره بعنوان "كرنفال الحيوانات"، على مسرح مكتبة الإسكندرية: "أصررت أن يكون النص غير مترجم بل ملائمًا لعقل الطفل المصري".

وأوضح في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، أن والده قام ببطولة العرض دون مقابل مادي، وقال بدوره عبد الرحمن أبو زهرة: "فرق بيني وبين شون كونري في أداء كرنفال الحيوانات أنه قرأ أشعار النص أما أنا تقمصت شخصياتها.. واستعنت بسحر الإذاعة في أدائي".

وأضاف أن سبب تسميته "جدو" في العرض، هو أن المايسترو هشام جبر قائد العرض الموسيقى أبلغ الأطفال أن جدو عبد الرحمن أبو زهرة سيروي لنا الحكايات، وأشاد بالمايسترو لتقديمه للآلات الموسيقية قبل بدء العرض لتوعية الطفل.

وتابع الفنان الكبير: "أنا لا أقوم بتقديم أي دور إلا إذا أحببته واقتنعت به حتى لو كان العرض المادي أقل وأنه يعشق أي دور جيد"، مشيرًا إلى أنه لا زال يعمل إلى الآن بفكر الهواة.

وأوضح أنه عندما تم مشاهدة أدائه لدور "إسكار" في فيلم ملك الغابة، أرسلت له "ديزني" جائزة، وقيل إنه أفضل من الممثل الذي قام بالدور نفسه.