رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلاميون يصبون غضبهم ضد عبد الظاهر بعد "شارة رابعة".. وأديب يغرد خارج السرب

إعلاميون يصبون غضبهم
إعلاميون يصبون غضبهم ضد عبد الظاهر بعد "شارة رابعة".. وأديب

لاقى رفع أحمد عبد الظاهر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، علامة رابعة عقب إحرازه الهدف الثاني لفريقه في مرمى أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والذى انتهى بحصد الأهلي للقب للمرة الثامنة فى تاريخه، ردود أفعال واسعة بأغلب برامج التوك شو.

وتعرض عبد الظاهر لانتقادات واسعة من عدد من الإعلاميين والمسئولين الرياضيين، حيث علق أحمد موسى خلال برنامجه "الشعب يريد" على فضائية "التحرير" بأنه جمد عضويته بالنادي وسيتوقف عن تشجيعه بعد ما فعله عبد الظاهر ورفعه لإشارة رابعة ليحرم المصريين من تذوق طعم الفوز الغالي.

من جانبه شن توفيق عكاشة هجوما شرسا على عبد الظاهر خلال برنامجه "مصر اليوم" على فضائية "الفراعين، قائلا: "ده عيل مايسواش كان يستحم في الترع والمصارف طالع يرفع شعار رابعة"، واصفا اللاعب بالجاهل وأنك لو سألته عن مساحة المسجد الأقصى وعن مفهوم العدالة الانتقالية لن يستطيع الإجابة لجهله.

وصفت الإعلامية رولا خرسا خلال برنامجها "البلد اليوم" على فضائية "صدى البلد"، رفع عبد الظاهر لإشارة رابعة بالخيبة وعار على من خان الوطن وتآمرعليها وأنهم يسيئون لأنفسهم عند رفعها، مشيرة إلى أن اللاعب بهذا التصرف قد كشف نفسه وجعل الجميع يعرف أنه يؤيد تنظيم الإخوان.

وفتح الإعلامي أحمد شوبير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على فضائية "التحرير" النار على مهاجم الأهلي، واصفا تصرفه بأنه يسيء إلى الرياضة المصرية وينم عن ثقافة محدودة ولا يتناسب مع لاعب محترف، موجها رسالة إلى اللاعب "يا تلعب كورة.. يا تلعب سياسة".

وأكد طاهر أبو زيد وزير الرياضة، في اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم 2"، أن النادي الأهلي له تاريخ وطني وبكل عظمته وتاريخه لن يتوقف عند عمل فردي قام به عبد الظاهر بعد هدفه الثاني، لافتا إلى أن التجاهل هو العقاب الأمثل لمثل هذا السلوك الذي لن يقلل من علم مصر ولا السلام الوطني الذي رفع.

ورفض الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"، الهجوم الشرس الذى تعرض له عبد الظاهر، قائلا: "علينا أن نشكر عبد الظاهر لأنه صانع السعادة والبهجة للمصريين اليوم، لو فريق الأهلي كله إخوان، فهو اليوم فرحان بسبب فوز فريق الأهلي".