رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلغاريا : تحقيق حول قيام الحكومة السابقة باستخدام طائرات رسمية لعمل شخصي

بلغاريا : تحقيق حول
بلغاريا : تحقيق حول قيام الحكومة السابقة باستخدام طائرات رس

بدأت النيابة العامة البلغارية، تحقيقا موسعا حول ادعاءات اثيرت مؤخرا بشأن قيام حكومة "بويكو بيروسوف" السابقة، التي استقالت في  فبراير الماضي، " باستخدام اسطول الطائرات الرسمي المعروف باسم "السرب 28"، والمخصص للرحلات رفيعة المستوى، في رحلات شخصية من أجل الاستمتاع والاستجمام.

وستقوم النيابة في إطار تلك التحقيقات، بتقصي الرحلات التي قامت بها  الطائرات العادية والمروحية الموجودة في هذا لسرب، منذ العام 2009 وحتى العام 2013.

وأفادت الأنباء أن رئيس الوزراء البلغاري الحالي " بلامين أوريشارسكي"، ووزير الدفاع "انجل نايدينوف"، هما من قاما بإبلاغ النيابة عن هذه التهمة التي يجري فيها التحقيق في الوقت الراهن، وهناك ادعاءات تقول أن رحلات الاستجمام التي قامت بها الحكومة السابقة من خلال سرب الطائرات المذكور، كلف ميزانية البلاد ما يقدر بـ410 ألف يورو.

يذكر أن وسائل الإعلام البلغارية كانت قد تناولت في أوقات سابقة، قيام يروسوف، بنقل لاعبي الفريق المحلي الذي يشجعه، على متن تلك الطائرات، وكان رده على تلك الأنباء حينها "فلتحلق الطائرات في السماء بدلا من أن تقف على الأرض، وهكذا يكتسب طيارونا خبرات أكبر".

يذكر أن الحكومة المحافظة السابقة في بلغاريا بقيادة "بويكو بيروسوف" ، كانت قد استقالت في فبراير الماضي عقب احتجاجات ضد تراجع مستوى المعيشة، وسط اتهامات بالفساد

وأجريت انتخابات مبكرة في البلاد في 12 مايو الماضي، شكلت بعدها حكومة جديدة  برئاسة "بلامن أوريشارسكي"،  الذي يطالبه المتظاهرون حاليا بتقديم استقالته.