رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العريان: الدم المصري كله حرام ولن ننزلق إلى حرب أهلية

العريان: الدم المصري
العريان: الدم المصري كله حرام ولن ننزلق إلى حرب أهلية

أكد الدكتور عصام العريان -نائب رئيس حزب الحرية والعدالة- على أن الدم المصرى حرام، كل الدم المصري؛ مسلمًا أو مسيحيًا، رجلاً أو امرأة، سنيًا أو شيعيًا، مدنيًا أو شرطيًا، كله حرام.

مشيرًا، إلى أن من يشارك ولو بشطر كلمة في تكفير مؤمن أو مسلم، أو التحريض على سفك الدم، أو بخطاب الكراهية ضد مواطن أو مسئول، فهو شريك في الجريمة النكراء.

وأضاف العريان عبر تدوينة له على "الفيس بوك"، مصر لن تنزلق أبدًا إلى حرب أهلية أو فتنة طائفية أو مشاحنات مذهبية أو تطاحن سياسي يغذيه المال الحرام، لمصر رب يحفظها يرعاها، ولمصر جيش هو لها درع وسيف،ولمصر شعب ذكي يعرف عدوه الوحيد الذى قتل من أبنائه أكثر من سبعين ألف ودفن بعضهم أحياء فى رمال سيناء، وحليفه اﻻستراتيجى الذى قتل ألفا واربعمائة فى البحر اﻷحمر فى كارثة العبارة، وقبلهم الكثير فى غياهب السجون باستبداد وقهر.

كما طالب الجميع، بإدانة قتل الشيخ حسن شحاتة وأتباعه فى (زاوية أبو مسلم)، وقبله ابن الجماعة اﻹسلامية وحزب البناء والتنمية فى (الفيوم)، وعضو الدعوة السلفية و(حزب النور) فى ( المحلة الكبرى)، وشهداء اﻹخوان عند اﻻتحادية التسعة، ومن سقط من قبل فى (محمد محمود)، و(ماسبيرو)، ومجلس الوزراء والعباسية.

وأكد، على أنهم ﻻ يفرقون بين أحد منهم، كلهم مصريون ودماؤهم حرام ويجب جلب كل القتلة إلى العدالة دون تفرقة لنبدأ باﻷحداث اﻷخيرة التى لم تجف دماء ضحاياها بعد فى المحلة ودسوق وفوة والفيوم وأبو مسلم، رحم الله مصر وأهلها وشهداءها وحماها من الفتن ما ظهر منها وما بطن.