رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دحلان: الإخوان متورطون فيما حدث بسيناء لإحراج الجيش

دحلان: الإخوان متورطون
دحلان: الإخوان متورطون فيما حدث بسيناء لإحراج الجيش

رفض محمد دحلان -عضو المجلس التشريعي الفلسطيني- اتهامات عصام العريان - نائب رئيس حزب الحرية والعدالة- له بزرع عناصر في سيناء لزعزعة الأمن المصري بتمويل من إحدى الدول الخليجية، واتهامه بخطف الجنود.

وقال دحلان -في حديثه لبرنامج "الحدث المصري" الذي يعرض على شاشة "العربية"- "إن جماعة الإخوان المسلمين تعتمد على الاتهامات والنميمة والدسائس، وهم آخر من يجب أن يتكلموا بعد الفضائح التي ارتكبوها بمصر خلال العامين السابقين".

وأوضح دحلان، أن قضية الجنود أصبحت مفضوحة، مؤكدًا تقديره للشعب المصري وبالأخص للجيش المصري الذي كان سندًا للشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية، مضيفًا "الإخوان المسلمين طالما كانوا يصطفون ضدنا إلى جانب حركة حماس، حينما كانت الحركة تتعمد قتل أبناء حركة فتح".

وانتقد عضو المجلس التشريعي في حديثه، إنكار الإخوان المسلمين لأخطائهم، مؤكدا أن الجماعة تبني نفسها على أوهام وأكاذيب وادعاءات ضد الآخرين.

داعيًا الإخوان، إلى الإجابة على الأسئلة المطروحة، بدلاً من الهروب منها، مشددًا على أن الإخوان يريدون إحراج الجيش المصري وتوريطه في سيناء.

وأشار دحلان، إلى أنه لن يدافع عن اتهامات من أشخاص ليس لهم تاريخ ناصع، بحسب تعبيره، فهو لن يسمح لهم باتهامه كشخص طالما كانت علاقته بالمؤسسة المصرية جيدة، مشددًا على أنه لا يعطي الحق لأي من هؤلاء الجماعة بالحكم على أي فلسطيني، وأن توجهه ليس للعريان فقط، بل للقيادة أولاً، مشبها حال مصر في عصر محمد مرسي بالعصابة وليست الدولة.

وقال دحلان: إن الإخوان يعلمون جيدا ما حدث في سيناء، لكن لا يمكنهم البوح به خوفا من اتضاح تورطهم مع تلك الأسماء التي اتضح إحراجها للجيش المصري، وتصغيرها لمصر سياسيًا.

كما وجه دحلان، رسالة إلى وزير الدفاع المصري، قائلاً: نحن سنبقى رافعة للشعب المصري، كما كان الشعب المصري رافعة لنا كشعب فلسطيني، ولن نكون أداة تخريب، كما يريدون منا جماعة الإخوان المسلمين.

شاهد الفيديو...