رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمارة: شعبية مرسي تزيد صلاحياته


وجه سعد عمارة ، عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية والعدالة ،تهنئة للشعب المصري بأول رئيس للجمهورية بعد ثورة 25 يناير قائلا اتمني من وسائل الإعلام الا تضيع هذه الفرحة علي الشعب وليس معني الفرح أن نطبطب علي الرئيس ولكن نحن في لحظة فارقة تحتاج للجميع سوا من أيد وعارض التكاتف لإنقاذ مصر .

وأعجب عمارة باعتذار مرسي في خطابة أمس للطلبه الذين تأخرت امتحاناتهم بسبب الخطاب , مشيرا إلي أن الشعب المصري شعر في الـ 48 ساعة الأخيرة إنه أمام رئيس مختلف .

وأكد عمارة أن مرسي يتكلم بذكاء ويمسك خطوط متعارضة ويمسكها بمهارة شديدة , فكيف يقول أنا ضد الإعلان الدستوري وفي ذاك الوقت يتحدث عن احترامه للمؤسسة القضائية والعسكرية وكل مؤسسات الدولة ! .

وأشار عضو مجلس الشوري إنه بالرغم من انتزاع صلاحيات كثيره من مرسي في الإعلان الدستوري الإ إنه يستطيع أن يحقق مطالب الشعب وأن يكون رئيس بكامل الصلاحيات وفي نفس الوقت لا يريد أن يغضب مؤسسات أخري .

وقال عمارة إنه يجب ان نفرق بين الموقف السياسي , وموقف القوات المسلحة , وموقف مرسي مشيرا إلي إنه هناك موقف يمكن ان نختلف فيه مع المجلس العسكري وهناك موقف ربما نختلف فيه احيانا في تفسير المحكمة الدستورية لقرار مجلس الشعب فالكل يشعر ان مجلس الشعب أول وليد للثورة .

وأوضح عمارة إنه كلما كلما زادات شعبية رئيس الجمهورية كلما استطرد صلاحياته ، موضحا إن المهمه ثقيله جدا علي مرسي .

وختم عماره حديثه قائلا مرسي أعلن إنه استقال من الحرية والعدالة واستقال من الاخوان المسلمين ,وله مشروع قوي ومطالب ويجب ان ينفذ ما تعهد به في هذا المشروع ولا يستطيع الرئيس بمفرده ان ينفذ هذا المشروع ولكنه محتاج مساعدة من الشعب المصري كله وبالأخص من حزب الحرية والعدالة ليس لكونه كان رئيسا لهم ولكن لانهم تبنوا مشروعه وتبنوا وصوله للرئاسة .