رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العريان:لن نسمح بتفكيك الجيش ومصر لن تتحول لعراق ثانية

العريان:لن نسمح بتفكيك
العريان:لن نسمح بتفكيك الجيش ومصر لن تتحول لعراق ثانية

أكد الدكتور "عصام العريان" -نائب رئيس حزب الحرية والعدالة- أن الشعب المصري؛ لن يسمح لأمريكا وأوروبا، بأن يدمرا مؤسسات الدولة، وأن مصر لن تصبح العراق الثانية.

وقال العريان -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك- "إنه مع اقتراب الذكرى الأليمة لسقوط دار السلام؛ عاصمة الرشيد "بغداد" تحت سنابك التتار الجدد، خاصة المحافظين الجدد ومن يساندهم، والاتحاد الأوروبي، وأداتهم العسكرية (حلف الناتو)، ومظلتهم العالمية "الأمم المتحدة".

وطلب منهم، أن يدركوا أسباب الإخفاق وعوامل الهزيمة المريرة، مشيرًا إلى أن "وهم "بناء الأمم" سقط في أفغانستان، ولن ينجح في أي مكان؛ فالكتالوج غير صالح، فيما أن الشعوب لن تسمح بتدمير مؤسسات الدولة، لأنها مكتسبات شعوب وحصيلة تضحيات أجيال".

وأكد، أن الشعب المصري لن يعيد ما فعله بريمر فى العراق، من تفكيك للقوات المسلحة وتسريح للجيش، ولن يتم تحت أي ظرف تدمير البوليس، مهما وظفت من إعلام وجندت من بلطجية أو صبية، ومهما انخدع أبرياء بممارسات نتخذها ذريعة لنشر الفوضى تحت مسميات براقة.

وأوضح، أن الأجهزة الوطنية؛ رئاسة وبرلمان وحكومة ومراكز دراسات، ستتولى مساعدة الشرطة على تجاوز محنتها والنهوض بواجبها لنشر الأمن والأمان - دون غيرها - فى البلاد.

وأضاف، أن شعوب العرب لن تنجر إلى نزاعات طائفية داخلية أو خارجية، ولن نخوض معارك مذهبية لصالح غيرنا أبدًا، بل سيتمسك المخلصون بقوة النسيج الوطنى والمجتمعى والدينى الذى يحول التنوع إلى مصدر من مصادر قوة المجتمعات العربية والإسلامية.