رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤرخ مصري:العريان ينفذ الأجندة الأمريكية-الإسرائيلية


قال المؤرخ المصري الدكتور عاصم الدسوقي -فى تعليقه على تصريحات الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الخاصة بعودة اليهود إلى مصر- "من الذى قال للعريان إن اليهود يريدون العودة إلى مصر وهل يعودون إلى الدولة الطائفية الجديدة حتى يطبق عليهم مبادئ أهل الذمة".

وأضاف الدسوقى -في تصريحات للدستور الإلكتروني- "أنه على مايبدو أن الدكتور عصام العريان كان يقصد استبدال اليهود بالفلسطينيين فاليهود يأتون إلى مصر والفلسطينيون يظلون فى أراضيهم"، واصفًا ماقاله العريان بـ "الخيالي".

وأشار الدسوقي إلى أن اليهود الذين خرجوا من مصر ذهبوا إلى أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وليس إسرائيل، لافتًا إلى أنه عندما فرض على اليهود الخروج من الاتحاد السوفيتي، خرجوا إلى بلاد كثيرة ولم يذهبوا إلى إسرائيل.

وأكد الدسوقي أن تصريحات العريان تأنى من المحركين له وتصب فى صالح الأجندة الأمريكية – الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن أمريكا تشترط على بلد عربية تقوم بها ثورة شرطين الأول أن لاتقترب من الاقتصاد الحر وأن لاتنفذ العدالة الاجتماعية ولا الحد الأدنى ولا الأقصى للأجور، والثاني هو عدم الاقتراب من إسرائيل وأمنها قائلاً: "إن العريان أراد أن يظهر حبه لإسرائيل ويثبت للإدارة الأمريكية أنه ينفذ الأجندة عن ظهر قلب".