رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبول 3900 طالب وطالبة سوريين بمدارس الرياض


بلغ عدد من تم قبولهم فى المدارس التابعة لمنطقة الرياض التعليمية من الطلبة السوريين أكثر من 3900 طالب وطالبة تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذى أصدره مؤخرًا مراعاة للظروف الخاصة التى يمر بها الشعب السورى الشقيق.

و قال مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة لقطاع البنين بمنطقة الرياض التعليمية أيمن بن محمد الركبان - فى تصريح له اليوم - "إنه تم تشكيل لجنة رئيسية بالإدارة لقبول الطلاب السوريين للنظر فى وثائق الطلاب القادمين من سوريا بتأشيرة زيارة حيث يتم فحص هذه الوثائق ومعادلتها ومن ثم توجيههم للمدارس القريبة من مقر سكنهم للقبول فى تلك المدارس".

و أشار إلى أن اللجنة قامت بجدولة استقبال الطلبات وإعطاء مواعيد محددة وفق كشوفات منظمة للنظر فى وثائق الطلاب ومعالجتها.

و أضاف "أن اللجنة تنظر فى قبول جميع الطلاب فى مراحل التعليم العام، أما قبول الطلاب فى أول ابتدائى فيكون من المدرسة مباشرة بعد استيفاء السن النظامى"، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين تم معالجة قبولهم قد بلغ 1900 طالب.

من جهتها، أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة فى قطاع البنات هدى الصويغ أن عدد من تم معالجة قبولهم فى مدارس البنات من الطالبات السوريات هو 2000 طالبة حتى الآن وذلك من خلال تشكيل لجان للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية لمعالجة وضع قبول الطالبات السوريات.