رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حنفي": نستهلك 200 طن زيت طعام يوميًا على بطاقات التموين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية انه يتم حاليا ضخ اكثر من ٢٠٠٠ طن زيت طعام يوميا من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن القطاع الخاص في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومحلات البقالة التموينية لصرفها سلع على البطاقات التموينية ، بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية الآخري سواء للبطاقات التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز .

وأكد حنفي - خلال جولة تفقدية في مدينة العاشر من رمضان للسلسلة " هايبر ون " الغذائية وعدة شركات مصانع غذائية لإنتاج الزيوت - أن الوزارة تقوم بتشجيع أصحاب السلاسل التجارية للاستثمار في إقامة المزيد من هذه السلاسل والمناطق التجارية والمراكز اللوجستية ، تفعيلا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وفرص عمل للشباب .

وأشار حنفي أنه تم حصر نحو ٧٣٣ قطعة أرض و٣٦٦ منفذا من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليهم وتطوير المنافذ ، مؤكدا أنه تم دعوة المستثمرين للاستثمار في هذه الاراضي وأنه تم عمل دليل استرشادي يتضمن الشروط الميسرة لاستخراج التراخيص الخاصة بالسلاسل التجارية ، منوها أنه تم حتى الآن تلقي نحو ٣٦٠ طلبا مباشر للاستثمار ،وإقامة سلاسل تجارية ،وفضلا عن تطوير منافذ سلعية ، مشيرا إلى تبرع " هايبر ون " بتطوير ١٠ فروع للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها وادارتها لمدة ٦ اشهر مجانا.

أضاف أنه تقدم حتي الان لمشروع جمعيتي نحو ٣٩ الف شاب وفتاة للحصول علي قروض سلعية تتراوح من ٥٠ الفا إلى ١٠٠ الف جنيه للبيع للمواطنين من خلال منافذ سلعية جديدة .

كما التقي الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع مستثمري جمعية العاشر من رمضان واستمع الي ارائهم ومقترحاتهم في الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية.