رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة "الجيزاوي" إلى 5 ديسمبر


قررت المحكمة السعودية العامة في جدة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة المحامي المصري أحمد محمد ثروت (الشهير بأحمد الجيزاوي) و إسلام محمود بكر محاسب مقيم بالمملكة ، و بدر بن ناصر (سعودي) المتهمين في تهريب أدوية محظورة للسعودية إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل لرد المتهمين الثلاثة على الأدلة والقرائن المقدمة من المدعي العام والبالغ عددها 17 ورقة .

و استمعت المحكمة لشهود الواقعة وعددهم 6 أشخاص (اثنان من جمارك مطار الملك خالد بالرياض و4 من إدارة مكافحة المخدرات بالرياض ) ، و تشير أقوالهم إلى أن المتهم الثاني في القضية إسلام بكر كانت له سابقة جنائية منذ عام.

في الوقت نفسه .. شكك المستشار القانوني للقنصلية المصرية بجدة ياسر علواني ، في بعض أقوال هؤلاء الشهود لعدم إدلائهم بأوصاف المتهم واسمه بشكل صحيح ، و أثبت ذلك في الجلسة ومعروف أن علواني مفوض من المتهمين في الدفاع عنهم خلال كافة الجلسات وسيقوم بإعداد الرد القانوني على القرائن والأدلة في الجلسة المقبلة.

و كانت أولى جلسات المحاكمة قد عقدت في 18 يوليو الماضي بحضورالمستشارالقانوني للقنصلية العامة في جدة ، ووجهت للجيزاوي تهم تهريب كبسولات مخدرة إلى السعودية ، وطالب الادعاء العام السعودي بتطبيق عقوبة الإعدام للمتهم أحمد الجيزاوي .

و كان الجيزاوي قد تم القبض عليه يوم 17 أبريل الماضي واتهم بحيازة أكثر من 21 ألف حبة "زانكس" المخدر المحظور تداوله في السعودية.