رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل محاكمة "إلهام شاهين" في إشاعة"الفاحشة"


قررت محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار/ محمد ثروت، تأجيل الدعوى المقامة من الشيخ عبد الله بدر، ضد إلهام شاهين لاتهامها بارتكاب الفاحشة من خلال أعمالها الفنية إلى جلسة 28 نوفمبر الجارى لتقديم المزكرات و سماع هيئة الدفاع.

و كانت المحكمة قد أصدرت قرارًا بجلستها الماضية برئاسة المستشار/ إيهاب يسري وحضور محمد فؤاد ممثل النيابة، وسكرتارية محمود سلامة بإحالة القضية للنظر أمام الدائرة الأصلية، وذلك لعدم الإختصاص الرقمي والمحدد انعقاد جلستها اليوم.

و كانت الجلسة الماضية هى أولي جلسات محاكمة الهام شاهين بتهمه التحريض علي الفاحشة من خلال أعمالها الفنية، و قد شهدت حالة من الهدوء الحذر حيث تغيب أنصار الطرفين على عكس ما حدث بأولى جلسات دعوى السب والقذف المقامة من إلهام شاهين ضد مقيم الدعوى .

بدأت الجلسة  الماضية داخل غرفة المداولة ولم تسمر سوى دقائق أثبت فيها الطرفين حضورهم، وطالب محمد نجيب المحامى والمدعي بالحق المدني الطعن في توكيل محمد عبد الرازق عن إلهام شاهين، الأمر الذى أشهره القاضي بالرفض موضحًا عن عدم إختصاصه بالدعوى؛ وأنها سوف تنظر أمام دائرة أخرى وذلك لعدم الاختصاص الرقمي.

وأشار يسري عبد الرازق ومحمد عبد الرازق دفاع إلهام شاهين ان الشيخ عبدالله بدر مقيم الدعوى ليس له أي صفة قانونية والدعوي مجرد شو اعلامي ، مشيرًا أن اتهام شاهين ليس له اي أساس من الصحة حيث أن المؤلف والمخرج هما المسؤلان عن خروج المنتج وهما يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل ، بالاضافة ان هيئة الرقابة الفنية مسئولة عن تقيم الاعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.