رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطيب الجمعة بالدقهلية يطالب بمساحات أوسع لنشر الفكر التنويري

الشيخ نشأت زارع خطيب
الشيخ نشأت زارع خطيب الجمعة

طالب الشيخ نشأت زارع خطيب الجمعة، بقرية سنفا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية الحكومات العربية، أن تعطى مساحات أوسع لنشر الفكر التنويرى ومقاصد الإسلام العظيمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة التكفيرية والعنيفة التى تعتنقها جماعات الإرهاب والشر.

وطالب بمنع الكتب التكفيرية من التداول بل وحرقها لأنها منبت تخريج الدواعش، لأن الأصل أن الناس جميعا إخوة؛ أبوهم واحد وأمهم واحدة كلكم لآدم وآدم من تراب وأن الأصل هو التعايش والتسامح بين البشر جميعا دون النظر إلى اختلاف العقائد والمذاهب والأفكار.

وقال زارع فى خطبة اليوم تحت عنوان "حتمية التضامن العربي والولاء الوطني في مواجهة الإرهاب والتحديات": الإرهاب يضرب فى كل مكان فى العالم ويهدد أوطاننا ونحن أمام تحدٍ خطير فالإرهاب والجماعات الإرهابية تستخدم إرهابها تحت شعار إسلامى الله أكبر فيقتلون ويخربون ويمثلون وينشرون الخراب والدمار ويهجروا الآمنين تحت شعار الله أكبر، ومن يستبيحوا الدماء فاحتسابهم على الإسلام ظلم بيّن على الإسلام والمسلمين.

وأكد زارع، أن من عظمة الإسلام أنه يدعو لنشر القيم والفضائل الإنسانية ليس بين أبنائه فقط ولكن بين البشر جميعا على كوكب الأرض فيوجه نداء للناس جميعا وليس للمسلمين فحسب، فلم يجعل اختلاف العقائد للعداء والكراهية والتباغض والقتال وإنما للتعايش والتعارف وتبادل المعلومات والمنافع.