رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعارضة الألمانية تطالب ميركل بمساعدة تركيا!


طالب حزب الخضر الألماني المعارض المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بتقديم المساعدة لتركيا في استقبال لاجئين سوريين في تركيا.

وناشدت رئيسة الحزب كلاوديا روت في تصريحات صحفية في برلين اليوم المستشارة الألمانية بتقديم عرض لرئيس الوزراء التركي الزائر رجب طيب اردوغان الاربعاء المقبل يتم من خلاله مد العون للحكومة التركية في استقبال اللاجئين السوريين، و إبداء استعدادها لاستقبال أعداد منهم في ألمانيا.

و طالبت المسؤولة الحكومة التركية بتأدية دور الوسيط المحايد في الأزمة التركية قائلة " لا يمكن لوسيط محايد ينشد السلام لسوريا ولمواطنيها ان يساعد على ادخال الأسلحة إلى أراضيها".

وعن مساعي تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي اعربت روت عن اسفها حيال تراجع ثقة المواطنين الأتراك في محاولات انضمام بلادهم الى الاتحاد قائلة: "إن مصلحة الاتحاد الاوروبي تتطلب نظامًا ديمقراطياً في تركيا وتعزير اواصر دولة القانون ودمج تركيا في الاتحاد الاوروبي".

وتأتي تصريحات رئيسة حزب الخضر قبل الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء التركي اردوغان الى برلين حيث سيجري محادثات مع المستشارة الألمانية ميركل ووزير خارجيتها جيدو فسترفيليه ستشمل - وفقًا لمصادر حكومة برلين - النزاع في سوريا والعلاقات الثنائية بين ألمانيا وتركيا.