رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بواشنطن: ثورة 23 يوليو لعبت دورًا هاما في أحداث القرن العشرين

السفير محمد توفيق،
السفير محمد توفيق، سفير مصر في واشنطن

أكد السفير محمد توفيق، سفير مصر في واشنطن، أن ثورة 23 يوليو لعبت دورا هاما في أحداث القرن العشرين، حيث كانت أحد عوامل الدفع الرئيسية لحركات التحرر، ليس فقط لتحقيق الاستقلال، ولكن لإقامة حكومات تعمل لتحقيق طموحات الشعوب.

وقال السفير توفيق- في كلمة، ألقاها خلال حفل استقبال، أقامته السفارة المصرية في واشنطن بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو- إن الحديث عن أهداف ثورة 23 يوليو يجب أن يُذَكِّر بأنها هي نفس الأهداف التي طالب بها المصريون بعد ما يقرب من 60 عاما خلال ثورتي يناير 2011 و30 يونيو 2013.

وأوضح أن مصر لديها الآن العزم كأمة والقيادة التي يمكن أن تدفعها نحو المستقبل.

وأشار سفير مصر في واشنطن إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تبنى- منذ توليه الرئاسة- برنامجا إصلاحيا جذريا، قائلا: "إن مصر ستحتفل خلال أسبوعين بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والذي يعد أول إنجازات برنامج الرئيس السيسي".

وأضاف أن مشروع قناة السويس يمثل نموذجا للتعاون الدولي بصورة إيجابية في وقت تواجه فيه المنطقة مشكلات وتحديات هائلة .. مؤكدا أنه من المهم إبراز أنه من الممكن البناء وإحراز تقدم في الوقت الذي تتفكك فيه دول في المنطقة.

ونوه السفير توفيق- خلال حفل الاستقبال الذي حضره عدد من أعضاء الكونجرس وسفراء الدول العربية والأجنبية في واشنطن- بأهمية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، واصفا إياها بانها أوسع وأعمق مما يُعتًقد.

وقال إنها تقوم على أساس المصالح المشتركة الساعية لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط والعالم أجمع، مؤكدا أنها تسير الآن في الاتجاه الصحيح خاصة مع بدء أولى جولات الحوار الاستراتيجي بين البلدين خلال أيام.