رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. أهالي الدقهلية يناشدون "محلب" بزيارة مستشفى بني عبيد المركزي

جريدة الدستور

طالب أهالي بني عبيد، بمحافظة الدقهلية، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ومحافظ الدقهية المحاسب حسام الدين امام بزيارة مستشفى بني عبيد المركزي، للوقوف على مدى الإهمال والفساد بالمستشفى وفتح تحقيق عاجل بتهمة اهدار المال العام.

وندد أهالى مركز بنى عبيد بالإهمال الذي استشرى داخل المستشفى كونها آيلة للسقوط، بالرغم من مرور 15 عامًا فقط على إنشائها، والتي بالغت بتكلفتها 36 مليون جنيه؛ مما يعد اهدارا للمال العام -على حد قولهم-.

وأكد الأهالى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات، وطرقوا أبواب جميع المسئولين دون جدوى، موضحين أن حالة مواسير المياه سيئة جدًا، مع وجود رشح بكل مكان بالمبنى، بالإضافة إلى عدم وجود منظومة للحريق، وعدم تشغيل محطة معالجة المياه الرئيسية بالمستشفى، والتي تغذي وحدة الغسيل الكلوي والمطبخ.

وأشاروا إلى عدم تشغيل محطة الغازات، وعدم توافر قسم للحضانات ومكان لتشغيل أجهزة العناية المركزة، علاوة على وجود مياه جوفيه بغرفة المصعد رقم "4" ما يؤدي إلى حرائق وعطل بالمصاعد.

من جانبه أفاد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المستشفى تم انشائه منذ عام 2000، بمعرفة شركة الجيزة للمقاولات، بإشراف من وزارة الاسكان وفى 2008 تم طرح نفس المستشفى لشركة الحرمين وذلك لوجود عيوب فى أعمدة الدور الرابع.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تقدم بمذكرة لمحافظ الدقهلية طالب خلالها بتشكيل لجنة لفحص مستشفى بنى عبيد، مشيرا ان العيوب بأعمدة الدور الرابع وان المستشفى يعمل بباقى الأدوار.