رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هشام قنديل: مشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش


أكد الدكتور/ هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، على أن معالجة ظاهرة التحرش، التي وصفها بالدخيلة على المجتمع المصري،  تبدأ بسن إجرائات رادعة تمنع كل من تسول له نفسه القيام بهذا الفعل المشين، و لكن الحلول يجب أن تمتد لتعالج جذور هذه الظاهرة التي هي نتاج تربية غير سوية من الأسرة و بالمؤسسات التعليمية و بالبيئة التي ينموا فيها النشئ.

كما أشار من خلال صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" على أنهم يتعاملون مع تلك الظاهرة على أنها ظاهرة كارثية تهدد المجتمع بما تمثله من مؤشرًا على انحدار منظومة القيم و وجود خلل لدى من يقومون بها.

كما أوضح أنهم يعملون على مشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش في إطار حزمة من الإجرائات الرادعة لمكافحة هذه الظاهرة، أما على مستوى المجتمعي فإنهم يدرسون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والإعلام والأزهر ما يمكن إضافته في المناهج الدراسية لتوعية النشئ بخطورة هذه الظاهرة إضافة إلى حملات التوعية في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشاد بالدورالذي يقوم به المجلس القومي للمرأة و وزارة الداخلية لمحاربة هذه الظاهرة، وستقدم الحكومة كل الدعم لإنجاح الحملة التي تستهدف مكافحة هذه الظاهرة خلال عيد الأضحى.