رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التموين يبحث مع شركة "فيزا" العالمية تطوير البطاقات التموينية الذكية

 الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم مع طارق محفوظ المدير التنفيذي لشركة "فيزا" العالمية والوفد المرافق له، سبل تطوير بطاقات التموين الذكية.

وذكر بيان لوزارة التموين اليوم، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تكوين فرق عمل مشتركة بين الوزارة وشركة "فيزا" العالمية لوضع الآليات والتفاصيل الفنية للإسراع في بدء الخطوات التنفيذية لتطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين عن طريق البطاقات التموينية.

وأضاف البيان، إن هدف الاجتماع يأتي للتيسير على المواطنين في حصولهم على الخبز المدعم والسلع التموينية وفارق النقاط والخدمات الأخرى لوزارة التموين، بالإضافة إلى زيادة الخدمات المقدمة على هذه البطاقات لتشمل كافة التعاملات مع السوبر ماركت والسلاسل التجارية الكبرى.

وعرض طارق محفوظ المدير التنفيذي لشركة فيزا العالمية خلال الاجتماع تحسين خدمات البطاقات الذكية، من خلال وضع منظومة حديثة بالتنسيق مع شركات الكروت الذكية الثلاث التابعة لوزارة التنمية الإدارية للقضاء على أي أعطال لهذه الكروت، بالإضافة إلى وضع نظام مالي متطور لتعاملات محلات البقالة التموينية مع شركات الجملة من خلال "الفيزا كارت".

كما عرض أيضا التيسير لهذه المحلات في حصولها على قروض من الصندوق الاجتماعي والبنوك عن طريق نظام الفيزا ، فضلا عن إقامة نظام إلكتروني موحد لربط منظومة بطاقات التموين الذكية وكروت الفيزا مع البنوك لتسهيل وسرعة العمليات المالية مما يعود بالنفع على المواطن والاقتصاد القومي.

حضر الاجتماع مصطفي محرم مدير العلاقات الحكومية لشمال غرب أفريقيا، وأحمد قاسم رئيس قطاع الاتصالات بشركة فيزا العالمية، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وأحمد المهدي رئيس الإدارة المركزية بوزارة التموين .