رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة: مذكرة تنفيذ حبس المخلوع بـ"القصور الرئاسية" جاهزة

مبارك
مبارك

انتهت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد الشافي، المحامى العام الأول للنيابات، من إعداد مذكرة تنفيذ الحكم الصادر بمعاقبة كل من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، لاحتساب مدد حبسهم على ذمة قضية قصور الرئاسة.

يأتي ذلك لإدانتهم بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية، وإلزامهم برد مبلغ 21 مليونًا و197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين، مبلغًا وقدره 125 مليونًا و779 ألف جنيه.

وخاطبت النيابة قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، لبيان مدة الحبس الاحتياطي لـ"مبارك" ونجليه علاء وجمال في قضية القصور الرئاسية، حتى يتم احتساب مدة الحبس الاحتياطي لهم في القضية على وجه الدقة، لاقتطاعها من مدة عقوبة السجن المقضي بها ضدهم.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمها، أمس السبت، بالسجن المشدد 3 سنوات على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، في إعادة محاكمة في قضية فساد التي عرفت باسم "قضية قصور الرئاسة".

كذلك غرمتهم المحكمة، التي عقدت في أكاديمية الشرطة بالقاهرة، 125 مليون جنيه هو المبلغ الذي اتهموا بالاستيلاء عليه من ميزانية رئاسة الجمهورية المخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية، كما قضت بإلزامهم برد مبلغ 21 مليون جنيه.

كما أصدرت المحكمة قرارًا بالتحفظ على مبارك وإعادته إلى مستشفى المعادي، بينما تم نقل علاء وجمال إلى السجن، وستحدد النيابة العامة المدد التي سيقضونها في السجن بعد حساب المدد التي قضوها في السجن على ذمة التحقيقات والمحاكمة في هذه القضية.