رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قلق فى البحيرة بسبب ارتفاع الاصابة بالغدة النكافية


تسود حالة من القلق والتوتر الشديد بين الطلبة وأولياء الامور بقرى ومدن محافظة البحيرة بسبب  التزايد المستمر فى اعداد المصابين بفيروس الغدة النكافية الامر الذى أدى الى ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس الحكمومية والخاصة خوفا من تعرض ابناؤهم لاصابة والعدوى من الفيروس

ومن جانبه قال  الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن حالات الإصابة بفيروس التهاب الغدة النكافية أرتفعت إلى43 حالة بمراكز "ايتاى البارود وابو المطامير ودمنهور وشبراخيت وكوم حمادة ".

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين بإتباع كافة الإجراءات الوقائية بداية من الإبلاغ عن أي حالات تحدث بين التلاميذ مع التهوية الجيدة للفصول ومراعاة عدم زيادة كثافة الفصول.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بضرورة عزل المصابين في المنزل لمدة لا تقل عن أسبوعين مع متابعة علاجهم واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للمقربين للمرضى لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أنه جارى التنسيق بين التأمين الصحى وإدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات الوقائية ولمتابعة فروع التأمين الصحى بدائرة المحافظة للتبليغ بظهور أى حالات لطلبة المدارس أولا بأول.

وفى سياق متصل قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة إحالة مدير مركز صحة الأسرة بقرية علقام بكوم حمادة للتحقيق لتقاعسه وعدم تواجده بمقر المركز أثناء حادث المعدية والذي راح ضحيته 12 شخصا .

كما طالب المحافظ مديرية الصحة ببحث إمكانية تزويد وحدتي الصحة بقريتي علقام وأبو الخاوي بالأطقم الطبية اللازمة للعمل على مدار 24 ساعة , مع توفير سيارة إسعاف تخدم الوحدتين