رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر تحقيقات النيابة في انفجار قنبلة طلاب الأزهر التابعين لـ"العقاب الثوري"

جريدة الدستور

أمر المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بندب المعمل الجنائي لمعاينة آثار قنبلة انفجرت في 3 طلاب بجامعة الأزهر، من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء تصنيعها وإعدادها داخل شقتهم بمنطقة مدينة نصر.

ويمكث المتهمون الثلاثة داخل مستشفى المقاولون العرب لعلاجهم من آثار الانفجار بعدما أصيب أحدهم ببتر في اليد وحالتهم حرجة.

وكشفت التحقيقات، أن الطلاب استأجروا شقة بمنطقة المقاولون العرب بمدينة نصر بتمويل من المتهم الذين أرشدوا عنه ويدرسون في كليات مختلفة بجامعة الأزهر، وكانوا يعدون لعملية إرهابية تستهدف قوات الأمن، حيث انفجرت بهم القنبلة أثناء تصنيعها وإعدادها للتفجير.

وتبين من التحقيقات الأولية أن المتهمين ينتمون لخلية إرهابية تدعى "العقاب الثوري" الإخوانية، وأنهم وراء العديد من العمليات الإرهابية التي وقعت بمنطقة مدينة نصر، منها زرع قنبلة أسفل سيارة ضابط شرطة بمنطقة عمارات التوفيقية وانفجار قنبلة في سيارتين أثناء وقوفها بحي السفارات بمدينة نصر وعمليات إرهابية أخرى.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر بلاغا من الأهالي، يفيد بوقوع انفجار داخل عقار بمنطقة المقاولون العرب.

انتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وبمداهمة الشقة وجد بداخلها 3 طلاب مصابين، وتبين أن المتهمين طلاب بجامعة الأزهر انفجرت بهم قنبلة أثناء تصنيعها داخل شقتهم وأصيب أحدهم ببتر في اليد، تم نقل المصابين للمستشفى، وأمرت النيابة بالتحفظ عليهم.