رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكرملين: إلقاء أمريكا اللوم على روسيا "عادة"

الكرملين
الكرملين

علق ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين الروسي اليوم الأربعاء، على إلقاء مسؤول في البيت الأبيض اللوم على روسيا في إختراق أجهزة الكمبيوتر السرية الخاصة بالبيت الأبيض، أن مثل هذه المزاعم أصبحت نوعا من العادة كالرياضة بالنسبة للغرب.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية في نشرتها باللغة الانجليزية عن بيسكوف قوله: " نعم إن إلقاء اللوم على روسيا تحول إلى نوع من الرياضة للغرب".

وكانت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية قد ذكرت أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين الروس اخترقوا نظام الكمبيوتر السري في البيت الأبيض في نوفمبر الماضي ، ولم تؤكد السلطات الأمريكية حتى الآن أن روسيا تقف وراء هذا الاختراق.

واتهمت الولايات المتحدة مرارا روسيا بشن هجمات إلكترونية لكنها لم تقدم أدلة على هذه المزاعم، وفي فبراير الماضي أعلن جيمس كلابر مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أن روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية هي الدول التي تمثل أكبر تهديد الكتروني بالنسبة للولايات المتحدة.

وتكبد الجرائم الإلكترونية الولايات المتحدة 100 مليار دولار سنويا أكثر من أي دولة أخرى وذلك وفقا لدراسة لمركز "إنتل سيكيوريتي" ومركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.