رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع عدد المصابين بالغدة النكافية إلى12 حالة بالبحيرة


أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية الى12 حالة بينهم 3 حالات لطلبة في مراحل تعليمية مختلفة ظهرت بالإدارات التعليمية في دمنهور، و كوم حمادة، وأبو المطامير و9 حالات أخرى في شبراخيت وإيتاي البارود.

وأكد الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة أنه سيتم فورًا اتخاذ كل الإجراءات الوقائية تجاه أى حالات تظهر لمحاصرة المرض ومنع تفشيه وأن معدلات الإصابة بفيروس إلتهاب الغدة النكافية قد ارتفعت لـ 12 حالة بمدن ومراكز المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية تجاههم وعزلهم داخل منازلهم.

وشدد "نعمة الله" على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي الإصابة بالفيروس للأطفال وطلبة المدارس حيث إن الغدة النكافية مرض فيروسي معدي تظهر أعراضه خلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من انتقال العدوى ممثلة في "ارتفاع درجة الحرارة – صداع – آلام بالعضلات – فقدان شهية – تورم وألم بالغدد اللعابية تحت الأذن أو الفك على جانب واحد من جانبي الوجه وتكثر الإصابة به فى فصلي الربيع والشتاء.

وأضاف"نعمة الله" أنه يوجد غرفة وقائية بديوان المديرية للمتابعة والترصد بالتنسيق مع التأمين الصحي والتربية والتعليم واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحالات النكاف والإبلاغ عن أى حالات تحدث بين التلاميذ وعزل المصاب فى المنزل لمدة لا تقل عن أسبوعين وإعطاءه العلاج المناسب حسب ما يقرره الطبيب.