رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

الدكتور رضا عبد السلام
الدكتور رضا عبد السلام إبراهيم، محافظ الشرقية

تفقد الدكتور رضا عبد السلام إبراهيم، محافظ الشرقية، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة الزقازيق، الذي يقوم بتوفير نماذج لحصول المواطنين على الخدمات، موضحًا بها إجراءات وقواعد الحصول على الخدمة والمستندات والرسوم المطلوبة والفترة الزمنية المستغرقة للحصول على الخدمة المطلوبة.

يأتي ذلك في مجالات متعددة، مثل طلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء من إنشاء وتعلية وتعديل وإضافة، وطلب توصيل المرافق (مياه – كهرباء)، والتصريح بالحفر للمياه والصرف والكهرباء والغاز، وكذلك تحديد رخصة الأكشاك والمحال التجارية والصناعية.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية هي عدم احتكاك المواطن بالموظف، واختصار الوقت والجهد، ومواكبة تكنولوجيا العصر.

كما تفقد المحافظ مكتب خدمة المواطنين، وأوصى بحسن استقبال الجمهور وسرعة الفصل في الشكاوى والطلبات المقدمة؛ حتى يشعر المواطن بالتفاعل والتواصل مع المسئول.

وأعلن المحافظ، خلال جولته داخل مبنى رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، عن افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي أول نهاية العام المالي الحالي 2014-2015م، ليقدم خدمة للمواطنين ويساهم في الفصل بين مقدم الخدمة وطالبها، وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتقديم الخدمات للجمهور بصورة حضارية وراقية.

وشدد المحافظ، على أهمية الاستعانة بالشباب في المراكز التكنولوجية؛ لدفع عجلة العمل والاستفادة من الكفاءات لنقل الخبرة العلمية للشباب، مؤكدًا ضرورة استبعاد الفاسد والمقصر.