رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراءات وقائية وتوعية ثقافية للطلاب لمواجهة الغدة النكافية بالمنوفية‎


صرح الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم إرسال منشور تعريفي بالمرض والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لكل من الإدارات الطبية ومديرية الأمن وجامعة المنوفية والتأمين الصحي وذلك لاتباع التعليمات واتخاذ الإجراءات الوقائية .

وأضاف أنه تم الاجتماع مع كل من المدير الوقائي ومدير الأمراض المعدية مع مسئول الصحة المدرسية، وذلك بالقسم الوقائي بالمديرية للتنسيق والإبلاغ عن الحالات التي تكتشف بمعرفة التأمين الصحي، والتأكيد على الإجراءات الوقائية المتخذة ومتابعة المخالطين بالمدارس، وكذلك إرسال بلاغات بالحالات التى  تكتشف بمعرفة الوحدات الصحية والمستشفيات لطلبة المدارس وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية لهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم إجراء لقاء مع مدير الثقافة الصحية بالمديرية ومشرفة الرائدات الريفيات لعمل التوعية اللازمة على مستوى المحافظة وبالأخص بالمدارس وتكليف الرائدات الريفيات بعمل توعية بالأمراض.

بالإضافة إلى عقد عدة اجتماعات لأطباء الوحدات بعدد 3 إدارات وجارى عمل اجتماعات مع باقي الإدارات وذلك لتنشيط ترصد الإمراض المعدية متضمنة الغدة النكافية مع ضرورة متابعة المدارس الموجودة فى نطاق عملهم يوميًا واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وهذا وقد تم تكليف القسم الوقائي بالإدارات بالتوجه إلى الحالات لفحص المخالطين ومتابعتهم وعمل التوعية الصحية وذلك في حالة الإبلاغ عن أي حالة.