رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عطل بماكينة الصرف يسبب تأجيل تطبيق منظومة الخبز بالقليوبية

 منظومة الخبز
منظومة الخبز

أكد جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تقرر تأجيل صرف الخبز بماكينات الشركة التابعة لوزارة التموين، 24 ساعة، على أن يتم الصرف يدويًا من خلال كشوف وأرقام بطاقات وأعداد المواطنين، ووجه بمرور 4 سيارات على المخابز للتنبيه أن يتم العمل يدويًا.
وأوضح أن المرحلة الأولى تشمل مليون مواطن، ومع تطبيق المنظومة بهذا العطل، لن يحصل المواطن على خبز، إضافة إلى الاستيلاء على المال العام، ولن يسمح بالتطبيق إلا بنظام دقيق وسليم.
وأكد السيد أنه فوجئ من خلال مروره على عدة مخابز، أن الـ "سيستم" يقوم بتسجيل حصول المواطن بالخطأ على 50 رغيفًا عند وضع البطاقة بالماكينة، ولو استمر النظام بهذه الطريقة ستحدث مشاكل كبيرة وسيؤدي لعجز فى حصص الدقيق الخاصة بكل مخبز، وفي نفس الوقت سيعتقد المواطن أنه يستحق هذا العدد من الأرغفة بالفعل، لأن إيصال الصرف سيسجل 50 رغيفًا، في حين أنه يستحق أقل من هذا العدد بكثير.
وأشار أنه اتصل ببعض قيادات الوزارة وعلى رأسهم نائب الوزير وأخبره بالأزمة، الذي أيده في الرأي بضرورة تأجيل تطبيق المنظومة 24 ساعة لحين تأكيد مسئولي الشركة سلمة الـ "سيستم"، مؤكدًا أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، فوضه باتخاذ القرار الملائم حين تعثر المنظومة في أية عقبات، حتى يحصل المواطن على حصته دون أي مشاكل.
وناشد وكيل الوزارة المواطنين بالتزام الهدوء وتحمل الفترة الأولى لتطبيق المنظومة التي يظهر بها بعض العقبات الغير مقصودة، مؤكدًا أنهم لن يتحملوا أي خطأ وأن عليهم التأكد من أن الكمية التي يصرفونها مطابقة للحصة المقررة لكل فرد منهم، وهي 5 أرغفة لكل فرد مربوط على بطاقة التموين.
وأوضح وكيل الوزارة أن وجود تكدس على مخبز دون غيره ميزة لصاحب المخبز، لأنه سيقرر صرف حصص أكبر لهذا المخبز، وماكينات حسب احتياجه، أما المخابز التي لا يتم الإقبال عليها فستضطر إلى تحسين جودة إنتاجها.
يذكر أن حدث عطل في النظام الخاص بصرف الخبز بماكينات الشركة التابعة لوزارة التموين، تسبب في تأجيل تطبيق المنظومة بالقليوبية، والذي كان من المقرر تطبيقها اليوم الأحد.