رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوهاج تنشئ مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين

جريدة الدستور

استقبل اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، العميد حسام محمدين، مدير مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لبحث إنشاء المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة سوهاج وعدد من مراكز المحافظة.

وصرح العميد حسام محمدين أن وزارة التنمية الإدارية لديها إصرار على تطبيق منظومة المراكز التكنولوجية لميكنة إدارات الديوان العام لمحافظة سوهاج، مما يساهم بشكل فعال في تحقيق الشفافية للمواطن والحد من الاحتكاك بين المواطن والموظف.

مشيرًا إلى أن التجربة مطبقة فى محافظة سوهاج من خلال المراكز التكنولوجية الموجودة بالفعل في حي شرق وحى غرب ومركز البلينا.

كما أكد أيضا أن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد صدق على منح محافظة سوهاج 80 حاسبا آليا وتدريب 60 موظفًا على استخدام الحاسب الآلى.

من جانبه أكد اللواء عتيق دعمه التام لتطبيق منظومة المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج لما تحققه هذه المنظومة من شفافية وسرعة في إنجاز خدمات المواطنين.

مؤكدًا أنه سوف يتم الإعداد لافتتاح المراكز التكنولوجية لمراكز المراغة وطما ودار السلام والبوابة الإلكترونية بالديوان العام وكذلك وضع حجر الأساس للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام وذلك في الأسبوع الأول من فبراير القادم.