رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة في قضية المهندس المصري

جريدة الدستور

قالت صحيفة "ديلي برس" الأمريكية، إن القاضي الفيدرالي، دوجلاس ميلر، رفض المذكرة المقدمة من محامي الدفاع عن المهندس المصري، مصطفى أحمد عواد، والمتهم بمحاولة سرقة تصميمات حاملة الطائرات الأمريكية، "Gerald R.Ford"، موضحًا أن المحكمة لا تستطيع أن توافق على الإفراج عنه بعد اتهامه بهذه التهمة، حيث أمر باستمرار حبسه على ذمة التحقيقات.
وفي هذا السياق، كشفت الصحيفة عن تفاصيل جديدة في هذه القضية، مؤكدة أن الحكم على المهندس المصري جاء بعد قيام ممثل النيابة العامة، جوزيف ديبادبلا، بعرض تسجي بالصوت والصورة لمحادثات تمت بين عواد وبين ضابط بالمباحث الفيدرالية، والذي أوهم المهندس المصري بأنه ضابط مخابرات مصري ليطمئن له.
وتحدث عواد مع الضابط عن قطعة في حاملة الطائرات الأمريكية تدعى "العوامة"، حيث قال إنه بتقليد هذا الجزء يكون أمر الحاملة قد انتهى ويمكن تقليدها بمنتهى البساطة.
وقالت الصحيفة، إنه خلال المحادثات أخبر عواد الضابط أنه يعتبر هذه المهمة، "مهمة العمر"، مشيرًا إلى أن إرادة الله هي ما وراء قيامه بها، وهو ما أكده مرة أخرى حين قال إنه "ما جاء إلى هذا المكان إلا للقيام بهذه العملية"، وأن مهمته بالتحديد هي نقل هذه المعلومات وتنفيذها في الوطن.