رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التجارة الداخلية تطالب "التموين" بتحقيقات عاجلة في مخالفات شركات " الكروت الذكية "

جريدة الدستور

كشف العربي أبو طالب رئيس اتحاد مفتشي التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يستطيع تعميم منظومة البطاقات الذكية خلال شهر واحد بسبب وجود 200 ألف بطاقة تموينية ورقية لم يتم تحويلها إلى بطاقات ذكية، وهو ما يعني حرمان 200ألف أسرة من الخبز المدعوم في منظومة الخبز الجديدة.
وأضاف، أن وزير التموين يمنح أصحاب المخابز الكارت الذهبي مكافأة لهم لتوزيع مابين 1200 رغيف إلى 5 آلاف يوميا، من المفترض توزيعها على المغتربين والعمالة المؤقتة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية، الأمر الذي يؤدي إلى تلاعب أصحاب المخابز بتوزيع الخبز بطريقة وهمية ليحصل أصحاب المخابز على التكلفة "وهميا" كقيمة نقدية مما يمثل إهدارا للمال العام حيث إن هذه التكلفة تتحملها وزارة التموين في فاتورة الدعم.
وطالب وزير التموين، بإجراء تحقيقات عاجلة وموسعة مع الشركات الاستثمارية الثلاثة "سمارت وافيت وفيست داتا " بسبب إصدار بطاقات ذكية مؤقتة وتحويل أرصدة تموينية على البطاقات تصل قيمتها نحو    251ألف جنيه بطريقة الخطأ، مما يعد مخالفا للواقع ويعد إهدارا للمال العام. حيث تحصل هذه الشركات شهريا ما يقرب من 17مليون جنيه واصفا إياها بالكارثة الحقيقية لأن هذه الأموال تقوم بسدادها الهيئة العامة للسلع التموينية فضلا عن الأعطال المتكررة التي شهدتها محافظات الإسكندرية والقاهرة والمنوفية مما يحرم المواطنين من الحصول على مستحقاتهم وحرمانهم من صرف نقاط الخبز.