رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم: 63 طالب مصاب بالغدة النكافية بالمنيا


حالة من الرعب والفزع انتابت أولياء الأمور بعد انتشار بعض الأمراض "الغدة النكافية والجدري والقراع العسلي" داخل المدارس فى بعض المحافظات على الرغم من انفصال الحالات المرضية فى غرف عزل إلا أن أولياء أصابهم الرعب خوفًا من انتشار الأمراض بالمدارس.

وقال محمد السروجي المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"الدستور": "إن الوزارة أخذت عدة إجراءات لمواجهة انتشار مرض الغدة النكافية فى المحافظات وخاصة محافظة المنيا وقنا"، مؤكدًا أن هيئة التأمين الصحي وقطاعات الصحة العامة فى المحافظات، تقوم بعمل كشف دورى عن طريق الطبيبة الصحية والمنسق الصحي الموجود داخل المدرسة، وتقوم بالمرور على جميع الفصول بكل المدارس.

وخاصة المرحلة الابتدائية لأنها المرحلة الأكثر انتشارًا للمرض بشكل سريع "، مشيرًا إلى أن مرض الغدة النكافية تم اكتشافة فى أحد طلاب محافظة المنيا فى بداية الأمر، وكان ذلك فى أحد العيادات الخاصة خارج المدرسة، مشيرًا إلى أن العدوى انتقلت إلى 63 طالب حتى الآن.

وأضاف السروجي أنه تم تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة للتعامل الفوري مع أي حالات تظهر عليها أعراض المرض بالمدارس لمنع اختلاطها بباقى الطلاب بالمدرسة وتقوم الطبيبة بتشخيص المرض الحالة ويتم إعطاء الطالب 15 يومًا إجازة.

موضحًا إلى أن هناك غرفة العمليات بكل محافظة تقوم بتقديم تقارير يومية للوزارة عن عدد الحالات الموجودة داخل المدرسة، مؤكدًا إذا ظهر عدد كبير من الحالات داخل المدرسة سيتم إغلاق المدرسة كما حدث فى العام الماضي عند ظهور أنفلونزا الخنازير، وعلق السروجي على خوف بعض أولياء الأمور هو تخوف طبيعي لخوفهم على أبنائهم للإصابة بالمرض.