رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القيادة الأمريكية: غارات جوية جديدة ضد "داعش" في سوريا والعراق

 غارات جوية جديدة
غارات جوية جديدة ضد داعش

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الطائرات الحربية الأمريكية شنت خمس غارات جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بالقرب من مدينة كوباني على الحدود السورية التركية خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وقالت القيادة الأمريكية - في بيان لها - "إن الغارات الجديدة أسفرت عن تدمير ثلاث مواقع قتالية تابعة للتنظيم الإرهابي، وثلاثة مباني كان يحتلها عناصر التنظيم، بالإضافة إلى قصف وحدتين تكتيكيتين بالمنطقة، مشيرة إلى أن الطائرات الأمريكية قامت أيضًا بتنفيذ ضربة جوية أخرى ضد داعش جنوب شرق الحسكة أدت إلى تدمير نقطة لجمع النفط، الذي يسيطر عليه التنظيم الإرهابي".
وفى ذات السياق، شنت الطائرات الأمريكية ودول التحالف الدولي 24 ضربة جوية ضد "داعش" في العراق على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حيث أوضح البيان الأمريكي أنه تم شن 13 غارة بالقرب من كركوك أسفروا عن تدمير موقعين قتاليين وموقع لمدافع الهاون تابعين لداعش بالإضافة إلى عدد من الشاحنات.
كما تم تنفيذ سبع ضربات جوية أخرى ضد التنظيم بالقرب من الموصل، وثلاثة بالقرب من بيجي، وأخرى بالقرب من مدينة الفلوجة العراقية، وتمكنت الطائرات خلال تلك الغارات من تدمير عدد من المواقع القتالية وأخرى لتجميع عناصر التنظيم وست وحدات تكتيكية، فضلًا عن عدد من الشاحنات.