رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. لحظة استيلاء "داعش" على المساعدات الأمريكية الموجهة للأكراد

جريدة الدستور

نشرت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" البريطانية، فيديو للتنظيم الإرهابي "داعش"، أثناء استيلائه على المساعدات والمؤن، التي ألقتها الطائرات الأمريكية للأكراد، لمساعدتهم في حربهم ضد التنظيم.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنها تدرس هذا الفيديو الذي يظهر فيه مسلحين داعش وهم يستولون فيه على الأسلحة.
وذكرت الصحيفة أن كل هذا قد حدث بعد إنزال حوالي 27 من الحزم، التي تحتوي على الأسلحة الصغيرة والذخيرة وأسلحة أخرى من قبل الجيش الأمريكي للدفاع عن بلدة "كوباني" ضد داعش.
وعلى الرغم من أن المتحدث باسم البنتاجون، الأدميرال جون كيربي، قال إن الغالبية العظمى من الأسلحة وقعت في الأيدي المناسبة – أي الأكراد – إلا أن استيلاء "داعش" على الأسلحة تعتبر مسألة مثيرة للقلق.
وصرحت تركيا بأنها ستسمح لمقاتلي البيشمركة الكردية العراقية بالعبور إلى سوريا لمحاربة الجماعة الإرهابية سيئة السمعة، ومع ذلك، فقد أشارت تقارير إلى أن تركيا تجاهلت المعابر الحدودية غير الشرعية التي أجراها التنظيم الإرهابي من أجل مهاجمة البلدة.
وعلى جانب أخر، ظهرت تقارير تفيد بأن أعضاء "داعش" المصابين تم نقلهم إلى تركيا، عن طريق توجيه الجيش التركي للأضواء الكاشفة ليلًا إلى السماء لتسهيل نقل المصابين في الظلام إلى المستشفيات التركية.