رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علي: تقرير سفارة مصر بواشنطن عن أداء السيسي يتماشي مع المزاج الأمريكي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد عمرو علي، عضو تكتل القوي الثورية، بالتقرير الذي أعدته سفارة مصر في واشنطن بمناسبة مرور الـ 100 يوم الاولى على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تم توزيعه على مراكز صنع القرار في واشنطن سواء في الإدارة أو الكونجرس، بالإضافة إلى وسائل الإعلام ومراكز البحث فضلاً عن المراسلين الأجانب المعتمدين بالقاهرة.
وقال: "إن أجمل ما في التقرير أنه لا يتحدث عن الماضي ولا عن الإخوان وسبب قيام الثورة، بل كان تقريرا عن المستقبل وطريقة ادارة الدولة لمتطلبات المرحلة وهو ما تحتاج أن تسمعه الإدارة الأمريكية وصانعو القرار هناك، فهم مستعدون لعدم الحديث عن الماضي وفتح صفحة جديدة مع النظام الحالي".
وأكد علي، أن بداية التقرير بالحديث عن الاصلاحات الاقتصادية ودور النظام في تسهيل انتقال البضائع العالمية عبر مشروع قناة السويس الجديد هو أفضل استهلالة يمكن الحديث معها مع الخارج، كما أن الحديث عن الارهاب بصفة عامة ومحاربته من جانب السلطات المصرية كانت فكرة جيدة للغاية ومتلائمة مع متطلبات الأمن العالمي الحالي والذي تحاول أيضا الادارة الأمريكية انتهاجه.
وأضاف "مجملا التقرير جيد ومناسب للمزاج والأسلوب الأمريكي الذي تعود على محاسبة الرئيس على وعوده الأولى بعد مرور 100 يوم على توليه الرئاسة".