رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديمبسي: الطائرات الأمريكية لا تستطيع تحديد أهداف "داعش" بالعراق وسوريا

الجنرال مارتن ديمبسي
الجنرال مارتن ديمبسي

صرح مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة وكبير المستشارين العسكريين للرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن وجود قوات برية للقضاء على تنظيم "داعش" ولتحديد أهدافهم يمكن أن يكون أفضل.
وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أكد ديمبسي أنه من الصعب على الطائرات الحربية الأمريكية تحديد أهداف "داعش" في العراق وسوريا بدقة، وأن القوات البرية ستقوم بهذه المهمة بشكل أفضل، ولكن لم يصل الأمر إلى حد التوصية.
وفي الوقت الذي أشارت فيه تقارير حديثة إلى تحقيق "داعش" مكاسب في المنطقة، أوضح ديمبسي أن التنظيم يتكيف مع الوضع لتقليل تأثير الدعم الجوي الأمريكي.
وحذر من خطورة داعش باعتباره عدوًا لهم، مشيرًا إلى أنهم بدأوا يتكيفون مع طرق مكافحتهم وهو ما سيكون أكثر صعوبة في عملية استهدافهم، حيث إنهم يعرفون كيفية المناورة والإخفاء.
وألقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الضوء على بعض المكاسب التي تحققت في الجهود ضد "داعش"، مؤكدًا أن المناطق المهددة السابقة مثل السفارة الأمريكية في بغداد آمنة.
وتتزامن هذه التصريحات مع إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي، سوزان رايس، اليوم في حديثها مع شبكة NBC الأمريكية إن الولايات المتحدة لن تنشر القوات البرية في المنطقة لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق، وأن الأمر ليس على الطاولة.