رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب تركي معارض يتهم أنقرة بتدريب مقاتلين سورييين


كرر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو ، اتهاماته للحكومة التركية بإقامة معسكرات مخالفة للقانون الدولي تأوي لاجئين سوريين.

وأضاف كليتشدار أوغلو ، في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" التركية ، "أن هذه المعسكرات تستخدم لتدريب مقاتلي الجيش السوري الحر على استخدام السلاح، وتجهيزهم للعودة إلى الأراضي السورية للقتال هناك".

وبخصوص وجود اللاجئين السوريين في مخيم "أبايدن" ، أشار كليتشدار أوغلو إلى أن وجود قوات أجنبية مسلحة على الأراضي التركية، يحتاج قرارا من البرلمان التركي"، نافيا حصول الحكومة على إذن بذلك ، ومتسائلا عن دواعي وجود هذه القواتوشن كليتشدار أوغلو هجوما لاذعا على الحكومة، واستنكر منع الحكومة زيارة أحد نواب البرلمان للمخيم، متسائلاً عن علاقة وزارة الخارجية بهذا الأمر، وماهية صلاحياتها بمنع النواب من زيارة أي مكان يريدونه.

وحول إمكانية زيارته لمخيمات اللاجئين، قال قلجدارأوغلو بأنه: "لايوجد لدينا اعتراض على احتضان تركيا للاجئين على أراضيها، وانما نعترض على تدريب المقاتلين"، مؤكدا على نيته زيارة كل من مخيمات "هاتاي" و "كليس" و"غازي عنتاب".

يذكر أن الحكومة التركية تمنع دخول أي شخص إلى المخيم، بمن فيهم وسائل الإعلام، لدواعي توفير الأمن للمنشقين من الجيش السوري وعائلاتهم.