رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة الألمانية تعلن استعدادها استقبال لاجئين سوريين


نشرت  صحيفة "DIE ZEIT" الألمانية، أن الحكومة الألمانية للمرة الأولى تكشف عن استعدادها التام لاستقبال اللاجئين السوريين فى ألمانيا، وذلك ما دعا إليه وزير الخارجية الألمانى "غيدو فيسترفيلا" فى كلمته اليوم الثلاثاء فى الاجتماع الذى انعقد فى العاصمة الألمانية "برلين" تحت اسم "أصدقاء سوريا"، والتى بدأها بالحديث حول سبل تقديم مساعدات اقتصادية لسوريا وذلك عقب سقوط نظام بشار الأسد، واختتمها بالحديث حول قضية اللاجئين السوريين.

ويأتى ذلك فى هذا الاجتماع الذى عقد فى مقر وزارة الخارجية الألمانية فى نطاق ما يعرف باجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا"، والتى تدعم المعارضة السورية فى مواجهة نظام الأسد المستبد ويشارك فيه عدد من ممثلى المعارضة السورية والمجتمع الدولى.

وأشارت الصحيفة الى ما قاله " فيسترفيلا" فى كلمته فى بداية المؤتمرالتى دعا فيها أعضاء حركة المعارضة السورية المتواجدين فى المؤتمر الى تهيئة الظروف التى من شأنها أن تجعل من السهل على الحكومة الانتقالية الاستيلاء على السلطة.

وفى نفس السياق أوضحت الصحيفة الألمانية، أن ألمانيا سوف تقف جنبًا إلى جنب مع الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى رئاسة فريق عمل داخل "أصدقاء سوريا" يهدف إلى مساعدة البلاد فى بدء مرحلة اقتصادية جديدة لمرحلة ما بعد نهاية حكم الأسد.

وعلى صعيد آخر أشار وزير الخارجية الألماني إلى أنه على الرغم من أن استقبال لاجئين سوريين ليس على قائمة أولويات الحكومة الألمانية حتى الآن، إلا أنه ليس مستبعدًا من ناحية المبدأ، مضيفًا "للأسف طالما العنف ضد السوريين مستمرسيكون هناك لاجئين".

ولمزيد من التفاصيل، طالع المصدر:

http://news.google.com.eg/news/url?ct2=de%2F1_0_s_2_1_a&sa=t&usg=AFQjCNE81X_b35OmsfS_LKg6XHsBTY8pGg&cid=35185948108335&url=http%3A%2F%2Fwww.zeit.de%2Fpolitik%2Fdeutschland%2F2012-09%2Fwesterwelle-syrien-fluechtlinge&ei=pfpFUJjZM8be-Ab5Lg&rt=SECTION&vm=STANDARD&bvm=section&did=-8864019634509691202&sid=top-stories