رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو: صيادو المنزلة أمام الصحفيين: اسمع ياقنديل البحيرة وضع خطير


نظم العشرات من صيادين بحيرة المنزلة التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، وقفة احتجاجية اليوم أمام نقابة الصحفيين فى تمام العاشرة صباحًا.

حيث طالب المحتجون من صيادى المنزلة بحمايتهم من البلطجية الذين يمارسون كافة أشكال البلطجة عليهم أثناء قيامهم بالصيد داخل البحيرة، وكذلك إنشاء هيئة عليا مستقلة لإدارة بحيرة المنزلة والمحافظة عليها من تعديات البلطجية من خلال تحديد مساحة البحيرة حتى لايتمكن الخارجون عن القانون من الاستيلاء عليها، وكذلك جعل مصرف بحر البقريصب خارج بحيرة المنزلة مؤكدين ان بحيرة المنزلة محمية طبيعية يجب على الدولة الحفاظ عليها وعلى ثرواتها.

و ردد المتظاهرون هتافات أثناء الوقفة "انقذونا انقذونا أفراد الأمن للبلطجية رمونا".

"انقذونا من الفشل الكلوى والكبدى للبلهارسيا " "اسمع اسمع ياقنديل البحيرة وضع خطير".

ووجه المحتجون نداء إغاثة إلى رئيس الجمهورية، من خلال لافتات مدون عليها من صيادين الدقهلية  بعدم البناء و السكن داخل بحيرة المنزلة، مصدر رزق الصيادين موضحين أنهم اجتمعوا مع نقابة الصيادين ووزير الرى و الجنزورى و100 عضو من مجلس الشعب ولم يفعلوا أي شيء موجهين الانتقادات و اللوم على محافظ الدقهلية، وكذلك هيئة المسطحات المائية وهيئة الثروة السمكية وكذلك الداخلية بالمنزلة واتهموهم بالتواطؤ مع البلطجية من أجل إرهاب الصيادين حيث يقوم البلطجية اختطاف الصيادين وقتل بعضهم وطلب الفدية.

و قد أوضح الصيادون أن بحيرة المنزلة فى سنة 80 19 كانت حوالى 750 الف فدان والآن أصبحت أقل من 100 ألف فدان.

و قد أكد "أشرف عبد الحليم" أحد المحتجين برفع المياه المالحة وتطهير "البواخيز" وكذلك تطهير وتطوير بحيرة المنزلة من وخلال شركة تتبنى المشروع وكذلك تشكيل هيئة مستقلة غير تابعة للثروة السمكية للاشراف على عمل الشركة وكذلك طالب بعمل حملات امنية مكثفة لتجميع البلطجية واعداد نقط امنية لتامين البحيرة واصدار تشريع لحماية الصيادين يسمح لهم بالتجول داخل بحيرات الجمهورية.

و الجدير بالذكر ان "محمد جمال"احد ضحايا هجوم البلطجية على بحيرةالمنزلة حيث ذكرت والدته اثناء تواجدها  بالوقفة ان  ابنها  قتل قبل رمضان ب 17 يوم على ايدى بلطجية الساعه 4.5 فجرًا وهو يقوم بتأدية عمله داخل بحيرة المنزلة.

مشيرين أنهم سوف يقومون باعتصام مفتوح إذا لم تحقق مطالبهم ولن يغادروا القاهره قبل تحقيق مطالبهم مضيفين أنهم سوف يتوجهون الى قصر الاتحادية ومجلس الشورى لعرض مطالبهم من خلال اعتصام مفتوح.

شاهد الفيديو..

&feature=plcp

&feature=plcp

&feature=youtu.be