رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحرار الاشتراكيين يتهم مسئولي جريدة الأحرار بالنصب


تقدم طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، ببلاغ إلى رئيس لجنة شئون الأحزاب، المستشار محمد عيد محجوب، يتهم فيه القائمين على جريدة "الأحرار" بالنصب والاحتيال، ويكشف خلاله عن

إنشاء حزب سياسي يسمى "نصر بلادي" في جريدة أسبوعية "مغمورة" بل وفي عدد وهمي واصفًا ذلك بتأسيس الأحزاب "تحت بير السلم"، مطالبًا بوقف الحزب عن العمل لحين اتخاذ الإجراءات القانونية.

و ذكر مقدم البلاغ أنه وصلت إليه بلاغات وشكاوى من بعض المواطنين بأن جريدة الأحرار – الأسبوعية حاليًا – قامت بنشر أسماء المؤسسين لحزب "نصر بلادي"، ولم تصل الجريدة إلى يد وعلم المؤسسين، والمعترضين على إنشاء هذا الحزب.

و أضاف درويش أنه بالفحص تبين أن وكيل المؤسسين المدعو حلمي الحديدي وقع ضحية أعمال نصب واحتيال من جانب شخصين وهما حلمي أحمد سالم، وسليم عزوز المسئولين عن إصدار العدد المزيف والمزور – وفقًا لنص البلاغ – حيث تم طبع الجريدة بعيدًا عن مطابع الأحرار ولم يتداول العدد ولم يتم توزيعه بمعرفة مؤسسة أخبار اليوم أو أي مؤسسة أخرى كما هو متبع، وذلك في يوم الأحد الموافق 12 أغسطس الجاري، في حين أن العدد الأسبوعي الرسمي يصدر يوم الاثنين فقط من كل أسبوع.

و أوضح أن طبع العدد المذكور والذي حمل الرقم 7429 قد تم بالمخالفة لأحكام القانون، وكذلك عدم وصوله إلى سد المواطنين، وعدم العلم بأسماء المؤسسين – خلال مدة الطعن المقررة قانونًا – مما ترتب عليه إدخال الغش والتدليس على لجنة شئون الأحزاب، مما يضع حزب "نصر بلادي" تحت طائلة مخالفة شروط الإشهار المتبعة والأساسية من جانب لجنة الأحزاب.

و كشف البلاغ أيضًا أنه تبين من ذلك أن القائمين على الجريدة المزيفة قد ارتكبوا جريمة النصب والاحتيال وإدخال الغش والتدليس على لجنة شئون الأحزاب لعدم إتمام شروط الإشهار بالإعلان عن أسماء المؤسسين بصحيفتين يوميتين وواسعتا الانتشار، وهو لم يحدث.

و وأوضح درويش أنه يمكن الاستدلال والاستعلام عن ذلك من خلال مخاطبة مؤسسات التوزيع الرسمية، مطالبًا في نهاية البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال النصب، وكذلك وقف حزب نصر بلادي عن العمل لحين إتمام شروط الإشهار الرسمية المتبعة مرة أخرى.