رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعارضة السورية في أمريكا تجري اتصالات مكثفة للإطاحة بالأسد


علم موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى ولاية فلوريدا، أن نشطاء ومعارضين سوريين شكلوا ائتلافًا موسعًا يضم أكبر أربعة تنظيمات فى الولايات المتحدة تحت اسم "ائتلاف سوريا الديمقراطية" لتوحيد صفوفهم بهدف الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

و صرح المعارض السورى القيادة بالائتلاف بأنه تم بعد جهود واتصالات حثيثة الاتفاق بين المنظمات الاربع الكبرى التى لديها بالولايات مكاتب بالولايات المتحدة على توحيد الصفوف وتشكيل هذا الائتلاف الذى يضم كلا من منظمة الطوارئ السورية والاتحاد من أجل سوريا الحرة والمجلس السورى الامريكى والمنظمة السورية للمغتربين.

و أوضح ان قياديى هذا الائتلاف متواجدون حاليا بمدينة تامبا فى ولاية فلوريدا الامريكية لحضور فعاليات المؤتمر الوطنى العام للحزب الجمهورى الذى قرر ترشيح ميت رومنى لمنصب الرئاسة .. كما سيتواجدون بمدينة شارلوت فى ولاية نورث كارولينا بعد ايام لحضور فعاليات المؤتمر الوطنى العام للحزب الديمقراطى الذى سيتم خلاله الاعلان الرسمى لترشح الرئيس باراك أوباما.

و أشار رئيس منظمة الطوارىء السورية معاذ مصطفى إلي أن قياديى الائتلاف أجروا سلسلة لقاءات فى تامبا مع قيادات الحزب الجمهورى لتأكيد أهمية انهاء حكم بشار الأسد فى أسرع وقت.

و أضاف: أن هذه اللقاءات لقياديى الائتلاف شملت كذلك مسئولين من البيت الأبيض ومجلس الأمن القومى الامريكى، مشيرًا إلى أن هذه المباحثات اتسمت بالإيجابية.

و من ناحية أخرى، كشف المعارض سورى النقاب عن أن قيادات ائتلاف سوريا الديمقراطية سيشاركون فى مؤتمر موسع يعقد بمدينة اسطنبول التركية فى الفترة من الخامس حتى التاسع من سبتمبر المقبل، بحضور العديد من ممثلى الطوائف والقوى السياسية السورية المعارضة يستهدف الاتفاق بين هذه القوى والطوائف مسلمين ومسيحيين سنة وعلويين وتوحيد صفوفها لإنهاء حكم الأسد.