رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلومبرج:أمريكا تبدأ فرض العقوبات على الروس بتعقب ممتلكاتهم

بلومبرج:أمريكا تبدأ
بلومبرج:أمريكا تبدأ فرض العقوبات على الروس بتعقب ممتلكاتهم

بدأت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، في تعقب الطائرات واليخوت والقصور وغيرها من الأشياء التي يمتلكها الروس بأمريكا، في إطار العقوبات المفروضة عليهم بشأن الأزمة الأوكرانية.

وذكر موقع "بلومبرج" الأمريكي، أن القائمة السوداء التي وضعتها حكومة الولايات المتحدة، تشمل 19 شركة و45 من القادة السياسيين ورجال الأعمال، بما في ذلك أربعة من أعضاء الدائرة الداخلية لبوتين.

ومن جانبه، قال جون توبون - الذي يرأس التحقيقات المالية في الوزارة – إنهم يبحثون عن "الثروات اللامعة" والتي يخفيها الأثرياء الروس من شركات وحسابات مصرفية واستثمارات.

وأضاف، أنهم سيجمدون أي أصول تعود إلى الروس الموجودين بالقائمة السوداء من قبل وزارة الخزانة، كما يعمل كلًا من أفراد مجموعة الأمن الداخلي، بما في ذلك المحاسبين ومحللي الاستخبارات، بشأن هذه القضية، جنبًا إلى جنب مع غيرها من فروع الحكومة الاتحادية.

ورأى "نيل القص" كبير الاقتصاديين لسوق رأس المال في لندن، أن تجميد الأصول "يمكن أن يُترجم بسرعة إلى ضغط سياسي" على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى الجانب الآخر، أوضح الموقع أن القانون الروسي الذي اعتمد العام الماضي يحظر المسئولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين للشركات المملوكة للدولة من فتح الحسابات المصرفية أو الأدوات المالية في الخارج، ولكن يسمح لهم بالتملك خارج روسيا، شريطة الإعلان عن ذلك وشرح مصادر الأموال.

وعقب الأزمة الأوكرانية، حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رجال الأعمال إعادة  أموالهم إلى روسيا، حتى لا تكون  تلك الأصول الأجنبية عرضة للعقوبات، ويحظر على الأشخاص الذين المفروض عليهم عقوبات من السفر إلى الولايات المتحدة، ويتم حظر أصولهم، وتحذر الشركات الأمريكية والأفراد من التعامل معهم.

وأشار الموقع، إلى قيام المليارديرات الروس بشراء العقارات في الأماكن الراقية بأمريكا مثل لندن وميامي وشمال ولاية كاليفورنيا و مانهاتن، وظهر مؤخرًا أن المشترين ليسوا معروفين.

ففي عام 2012، اشترى روسي مجهول قصر بميامي بـ 47 مليون دولار نقدًا، وفقًا لصحيفة ميامي هيرالد .

وكانت قد شكلت وزارة الأمن الداخلي مجموعة للقيام بتحقيقات الفساد الخارجية للتتبع حيازات الأجانب في غسيل الأموال عن طريق النظام المالي في الولايات المتحدة، واكتشفت شراء أن نجل رئيس غينيا الاستوائية عقارات بمبلغ 71 مليون دولار في الولايات المتحدة والتي زعم شراؤها من خلال وسطاء.

المصدر:

http://www.bloomberg.com/news/2014-05-14/u-s-agents-start-hunting-for-sanctioned-russians-shiny-toys-.html