رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفحة مغلقة لدبلوماسيين مصريين بـ"فيس بوك" لمناقشة فضيحة "فهمي"

صفحة مغلقة لدبلوماسيين
صفحة مغلقة لدبلوماسيين مصريين بـ"فيس بوك" لمناقشة فضيحة "فه

قال أحمد الطاهري مدير مكتب الوطن بواشنطن، إن وسائل الإعلام الأمريكية انتبهت لحالة الغضب الشعبي المصري ضد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، بعد أن عبر خلال زيارته لأمريكا عن العلاقة بين الدولتين بأنها حالة "زواج شرعي" وليست نزوة.

وأضاف الطاهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية " إيمان الحصري" على فضائية "المحور"، أن الدبلوماسية المصرية رغم تاريخها العريق إلا أنها "تعرت" أمام شعبها بعد هذا المصطلح.

وأثار الطاهري، أن أعضاء الدبلوماسية المصرية قاموا بتأسيس غرفة مغلقة علي صفحات "فيس بوك" للدردشة فيما بينهم ولمناقشة المشاكل التي تظهر، مشيراً إلى أنها تسمي بـ"اللوتس".

وذكر الطاهري، أنه رغم أن الدبلوماسي يعد أحد أجهزة الأمن القومي إلا أن الخارجية لم تنتبه إلى ذلك ومن السهل على أي شخص أن يقوم باختراقها.

وطالب الطاهري، بأن تكون ورقة الطلاق بين مصر وأمريكا وإعادة الاحترام والكبرياء لمصر هو إقالة فهمي، حيث إنه لا يصح لوزير الخارجية المصري أن يتحدث بثقافة وزارة الخارجية الأمريكية ويقول بأن مصر في حالة زواج شرعي مع دولة غير مقبولة لدى الشعب المصري.

ودعا الطاهري، رئيس الوزراء المصري بتعيين اللواء مراد موافي مدير جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق كوزير للخارجية خلفاً لفهمي وذلك لإعادة الإنضباط داخل الدبلوماسية المصرية التي إستطاع الإخوان إختراقها في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.