رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحرونوت: حل السلطة الفلسطينية يهدد علاقة "عباس" بواشنطن

أحرونوت: حل السلطة
أحرونوت: حل السلطة الفلسطينية يهدد علاقة "عباس" بواشنطن

وجّهت الإدارة الأمريكية تحذيرًا للسلطة الفلسطينية من تقديم اقتراح بشأن تفكيك السلطة الفلسطينية، قائلة: إن هذا الإجراء من شأنه أن يدمّر علاقاتها مع واشنطن.

ونقلت صحيفة Y News العبرية المعروفة بيديعوت أحرونوت، تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين بساكي"، التي أشارت خلالها إلى أن اتخاذ السلطة الفلسطينية مثل تلك التدابير التي وصفتها بالـ (متطرفة) سيكون لها عواقب وخيمة لن تصب في مصلحة الفلسطينيين.

ويأتي ذلك، بعد توارد تقارير تفيد باعتزام الرئيس الفلسطيني محمود عباس حل السلطة الفلسطينية حال فشلت مفاوضات السلام، في خطوة ستجبر إسرائيل على تحمل مسئولية مليونين ونصف فلسطيني.

وفي الوقت نفسه، أوضحت "بساكي" أن الولايات المتحدة كانت على علم بتلك التقارير، لافتة إلى أن قيام أبو مازن بحل السلطة الفلسطينية سيضيع مجهودات الإدارة الأمريكية التي بذلتها على مدى السنوات القليلة الماضية لبناء المؤسسات الفلسطينية بما في ذلك تقديم المساعدات المالية، كما سيهدد مستقبل تلك المساعدات.

وتابعت "بساكي"، قائلة: إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لا يملك أي خطط راهنة بشأن عودته لزيارة المنطقة ثانية، إلا إذا رأت إدارته أن القيام بأي زيارة يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على مجرى المفاوضات.

وأضافت، أن الإدارة الأمريكية لا تزال تبحث عن صيغة أو آلية للتحرك من أجل تمديد المفاوضات، على أمل أن يتوصل كافة الأطراف لاتفاق في أقرب وقت ممكن.

المصدر:

http://www.ynetnews.com/articles/0,7340,L-4511739,00.html