رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوكس نيوز: قنابل البراشوط أسلوب جديد لقتل السودانيين

فوكس نيوز: قنابل
فوكس نيوز: قنابل البراشوط أسلوب جديد لقتل السودانيين

أفادت صحيفة FOXNEWS الأمريكية، بأن شعب السودان الذي مزقته الحرب تعلم أن يحتمي عندما يرى الطائرات تحلق فوقه، ولكن آخر أسلوب استخدم ضد هذا الشعب هو قنابل البراشوط التي تمطر فوقهم في صمت قاتل، هذا ما قاله الناشطون بالسودان.

وأضافت الصحيفة، أن النظام الإسلامي المتطرف في الخرطوم امتدت ممارسته حتى جبال النوبة، قاذفًا القنابل المميتة عن طريق البراشوط.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جبال النوبة التي يعيش فيها المسلمون والمسيحيون جنبًا إلى جنب، أصبحت في السنوات الأخيرة ساحة عراك لقوات البشير وجيش تحرير السودان.

ومن جانبها قالت اكشايا كومار المحلل السياسي مع مركز التقدم الأمريكي: "الأطفال الذين يعيشون في جبال النوبة يكبرون وسط القصف الجوي بشكل شبه يومي، وقد تعلموا كيف يختبئون سريعًا في المخابئ عندما يسمعون سقوط قنبلة.

"والآن تغير ذلك الأسلوب، فقد أصبح هجوم الحكومة السودانية أكثر وحشية من خلال قنابل البراشوط التي تسقط في صمت وتنفجر لاحقًا عندما يخرج المختبئين بآمان".

وطبقًا لما قاله عمال الإغاثة، فإن اتجاه البشير لقنابل البراشوط دليل على استعداده لقتل شعبه.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد السوداني أعلن مؤخرًا أن مراقبي حقوق الإنسان وجدوا 22 مواطن مدني في جنوب كردفان قد قتلوا و41 بحالة حرجة في أربعة أسابيع في شهرى ديسمبر ويناير، ووثق المراقبون أيضًا 56 تفجيرًا الرقم الذي تضاعف ثلاث مرات مقارنة بالشهر السابق، وتعتبر الأرقام الأخيرة التي سجلها الاتحاد.

وأفادت الصحيفة، أن التطور السياسي الجديد في دارفور، جنوب كردفان والنيل الأزرق من الأسباب الواضحة لتصاعد العنف في جبال النوبة، والمجتمع الدولي يركز فقط على العنف في جنوب السودان.

المصدر:

http://www.foxnews.com/world/2014/02/10/silent-death-from-above-sudan-steps-up-use-parachute-bombs-on-people/