رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الدفاع الأمريكية ترفع القيود على تحليق مقاتلات (اف 22)


وافقت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) على خطط تتضمن رفع القيود المفروضة على تحليق سرب من الطائرات المقاتلة (اف 22) كان متجها الى اليابان في أعقاب مخاوف من نقص في الأوكسجين.

وقال المتحدث باسم الوزارة جورج ليتل في بيان ان وزير الدفاع ليون بانيتا وافق على هذه الخطط بعدما أكد خبراء سلاح الجو انهم حددوا سبب انخفاض الأوكسجين الذي كان يعاني منه الطيارون في قمرة القيادة.

وأضاف ليتل انه نتيجة التعرف على السبب فإنه سيتم استبدال صمام في سترة الضغط التي يرتديها الطيارون كان معدا لمواجهة فقد التوازن لدى الطيران بين الجسم والجاذبية ما سيساعد الطيارين بعد حل المشكلة في الحصول على زيادة في حجم الهواء المتدفق الى أقنعتهم من خلال إزالة جهاز التصفية الذي تم تثبيته لتحديد ما إذا كانت هناك أي ملوثات موجودة في نظام الأوكسجين المتدفق.

لكن في حين تم حل مشكلة تلوث الأوكسجين فإن خبراء سلاح الجو يتطلعون أيضا الى تحسين خرطوم توفير الأوكسجين واجهزة الاتصال المرتبطة به.

وكان قائد القوات الجوية قد صرح أمس انه في وقت تم حل بعض المشاكل الا انه لم يتم القضاء عليها حتى الآن بانتظار إجراء كافة التعديلات اللازمة.

وكان الوزير بانيتا قد فرض في شهر مايو الماضي سلسلة من القيود على طيران أسطول هذه المقاتلات التي تعد الأحدث والأكثر تقدما وتكلفة في العالم بينما ركز سلاح الجو على المشكلة التي عانتها الطائرة منذ عام 2010 .

وختم المتحدث باسم وزارة الدفاع بالقول ان بانيتا وافق على تحليق سرب واحد من طراز (اف 22) الى قاعدة (كادينا) الجوية في اليابان لكن على ارتفاعات منخفضة فقط على ان ينظر سلاح الجو بعد ذلك في بدء رحلات جوية طويلة المدى لبقية مقاتلات الأسطول.