رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخرباوي: التواصل مستمر بين الإخوان وأمريكا

الخرباوي: التواصل
الخرباوي: التواصل مستمر بين الإخوان وأمريكا

قال الدكتور ثروت الخرباوي القيادي الإخواني المنشق، إن هناك تواصل بين الأمريكان والإخوان حتى الآن، وأن أمريكا قامت بالضغط على المجلس العسكري السابق لإعلان فوز محمد مرسي بالرئاسة، رغم أن أحمد شفيق هو الفائز الحقيقي بفارق بسيط.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان "الدستور الجديد ومستقبل الدولة المصرية" بمركز النيل والإعلام بمدينة الزقازيق.

وفسر الخرباوي شعار الإخوان، أن السيفين المتقاطعين أحدهما موجه للفتوحات والثاني موجه للداخل لمن يعارض الإخوان.

وأضاف الخرباوي أن الدستور الجديد احتوى على كل القواعد العامة التي تضمن قيام المشرع بمخالفتها بعد ذلك، وأن الدستور مرحلة من مراحل خارطة الطريق، ولابد أن ندرك أن هناك مؤامرة على مصر ويجب التضحية بحياتنا من أجلها.

كما أضاف أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، رفض استكمال دراسته بكلية دار العلوم، وفضل أن يعمل مدرس خط العربي، ورفض التعيين بمحافظته واختار محافظة الإسماعيلية، وعند إنشائه لجمعية الإخوان أخذ 500 جنيه من شركة قناة السويس الإنجليزية فى ذلك الوقت.

وقال إنه لا يوجد شيء يسمى الخلافة الإسلامية، لأن الخلافة فى عهد الصحابة كانت تسمى الخلافة الراشدة، وأن الخلافة العثمانية كانت خلافة أسر.

وانتقد الخرباوي بعض المسميات مثل الفقه الإسلامي، وقال: إنه يجب أن يسمى فقه المسلمين وتاريخ الإسلام يسمى باسم تاريخ المسلمين، وأن شيخ الإسلام يسمى بشيخ المسلمين.

وأشار أنه لا يوجد في الإسلام ما يسمى بالغزوات، فالرسول لم يغزوا لأن أهل مكة هم الذين كانوا يذهبون لقتله فى المدينة.

وأوضح أن المادة 219 من دستور الإخوان جعلت رأى الفقهاء دين، وهذا غير صحيح.

وأكد إن الإخوان يحاولون إسقاط الدولة المصرية بعد فض اعتصام رابعة بالمظاهرات وأن تدخل الجيش لفض اعتصامي رابعة والنهضة كان حقنا لدماء المصريين الذين كانوا سيهجمون على الاعتصام لفضهما بالقوة.