رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المطرب محمد ثروت يشارك في حفل توزيع جوائز مسابقة الرسم الهندية

المطرب محمد ثروت
المطرب محمد ثروت يشارك في حفل توزيع جوائز مسابقة الرسم الهن

يُسعد مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى – سفارة الهند بالقاهرة- أن يعلن أن المطرب المصري الكبير محمد ثروت و سفير الهند لدى جمهورية مصر العربية السيد/ نفديب سورى سوف يقوما بتوزيع الجوائز و الشهادات على الفائزين فى مسابقة الرسم "لمحات من الهند" فى عامها العشرين.

ويبلغ عدد الفائزين في مسابقة هذا العام ثمانين فائز وفائزة، ومن المقرر أن تقام احتفالية توزيع الجوائز على خشبة مسرح الجمهورية بعابدين يوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر 2013 فى تمام الساعة السادسة مساء.

ويعد المطرب محمد ثروت أحد المطربين المشهورين فى مصر، وهو من مواليد مدينة طنطا في مصر، حيث تربى فى بيئة دينية تٌعرف بالاهتمام بالتعاليم الصوفية، وانضم محمد ثروت في فترة لاحقة من مسيرته الفنية لفرقة الموسيقى العربية، حيث كان يغنى بعض أغانى كبار المطربين من أمثال محمد عبد الوهاب و عبد الحليم حافظ و فريد الأطرش.

كما قام المطرب محمد ثروت بتنظيم العديد من الحفلات الغنائية فى دار الأوبرا المصرية فى احتفالات بمناسبات دينية، كما غنى المطرب محمد ثروت العديد من أغاني الأطفال التى حققت شهرة واسعة، وقام بإصدار هذه الأغاني فى ألبوم خاص حمل اسم "رشا".

كما شارك مع المطرب هانى شاكر فى دويتو غنائى شهير، حيث قدما الأغنية الوطنية الشهيرة "بلدي". و من الأغانى الأخيرة التى تغنى بها المطرب محمد ثروت أغنية "أحموا مصر يا مصريين". الجدير بالذكر أن المطرب محمد ثروت قد شارك فى بطولة بعض الأفلام و المسلسلات المصرية.

واحتفالا بذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندي- أبو الأمة الهندية-و جواهرلال نهرو- أول رئيس وزراء للهند، و مولانا أبو الكلام آزاد- أول وزير للتعليم فى عهد الهند المستقلة، يحرص مركز مولانا آزاد الثقافي الهندى – بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم بجمهورية مصر العربية- على إقامة مسابقة للرسم بين أطفال المدارس خلال شهر نوفمبر من كل عام.

و شارك فى المسابقة هذا العام حوالي 1800 طالب و طالبة من مختلف المراحل و الفئات العمرية  من 6-18 سنة بما فى ذلك الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من 437 مدرسة من المدارس الحكومية و الخاصة و المعاهد القومية فى محافظتي القاهرة و الجيزة، حيث عقدت المسابقة خلال الفترة من 28-30 أكتوبر 2013 فى حديقة الأزهر.

وقامت لجنة تحكيم مستقلة مكونة من ثلاثة أعضاء باختيار 100 فائز وفائزة، وسوف يتم خلال الحفل، توزيع كتيب يضم كافة الأعمال الفائزة فى المسابقة.